أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / الزيايدة، بنسليمان…كيف تم طي صفحة النقل المدرسي من دون الحديث عن التقرير المالي وبشكل مفصل؟

الزيايدة، بنسليمان…كيف تم طي صفحة النقل المدرسي من دون الحديث عن التقرير المالي وبشكل مفصل؟

 

بندريس الرئيس الجديد لجمعية النقل المدرسي بالزيايدة

حسن خليل:

من دون أن ينزعج أي أحد من ه‍ذه الملاحظات، لكون قانون التسيير الجمعوي واضح، ولاأحد بإمكانه الإجتهاد فيه وتبرير معطيات خارج النص القانوني.

ففي كل تغيير يمس المسيرين لابد من إعطاء المسؤولين السابقين المكتب الجديد تفاصيل التقرير المالي، وليس شفويا ولكن ، بالوثائق لكي تكون كل المبالغ مبررة وذات مصداقية .

فما حدث بتسليم السلط بين المكتب المسير السابق للنقل المدرسي لجماعة الزيايدة والمكتب الجديد لم يتحدث عن الشق المالي. والمنطق يتطلب الإفصاح عنه وبتدقيق للرأي العام، لكون النقل المدرسي مرتبط بالتلاميذ وجمعية أولياء وآباء التلاميذ. ومن الواجب القانوني الإفصاح عن كل المداخيل و المصاريف والفائض أو العجز…

لماذا ، ركزنا في الحديث هنا عن الواجهة المالية، فذلك ،لسببين إثنين، الأول ، لكون هناك جهة معلومة طالما طعنت في مالية النقل المدرسي ووضعت شكاية لدى القضاء.

ومن جهة أخرى، لغاية عمل المكتب الجديد في شفافية ووضوح وعدم جرها للمحاسبة عن اموال ليست مسؤولة عن صرفها. إن المسؤولية هنا ملقاة على عاتق الرئيس الحالي لجماعة الزيايدة الذي كان توجهه منذ تحمل مسؤولية رئاسة جماعة الزيايدة برسم مسار جديد للنقل المدرسي بإيمان منه أن مشاكله كانت كثيرة وحان الوقت لوضع حد لها، فلماذا لم يحرص ذات الرئيس على تطبيق المسطرة بشكل حرفي ؟.

من جهة أخيرة ، كيف سيتم تبرير مصاريف التقرير المالي السابق في حالة قدوم لجنة مركزية لها أحقية المراقبة؟.

عن admin

شاهد أيضاً

جماعة عين تيزغة، إقليم بنسليمان… بعد سنتين من الهدوء… هل عاد الحنين لبعض المستشارين لإشعال فتيل “الفتنة”؟!

  حسن خليل إلى غاية شهر شتنبر تميزت تجربة سنتين من المجلس الجماعي لعين تيزغة بالعمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *