أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وطنية / بمحكمة بنسليمان…إجراءات تنظيمية جديدة وتسوية شاملة لكل الملفات المطروحة على أنظارالقضاء

بمحكمة بنسليمان…إجراءات تنظيمية جديدة وتسوية شاملة لكل الملفات المطروحة على أنظارالقضاء

من اليمين ، الأستاذ أحمد واهروش وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية ببنسليمان وعلى اليسار الأستاذ مصطفى أكاشي رئيس ذات المحكمة

حسن خليل:

قبل أربعة أشهر خلت، تم تعيين كل من الأستاذ أحمد واهروش وكيلا للملك بالمحكمة الإبتدائية ببنسليمان والأستاذ مصطفى أكاشي رئيسا بذات المحكمة. ومنذ تعيين المسؤولين الإثنين ، تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات التنظيمية الجديدة بذات المحكمة ، وذلك بتشديد المراقبة على كل وافد ، والذي يتوجب عليه التسجيل بسجل خاص بباب المحكمة والإدلاء ببيانات تثبت مبرر زيارته. وهذه الإجراءات قطعت الطريق على بعض الأشخاص الذين كانوا يترددون على زيارة ذات المحكمة من دون مقاصد إدارية أو قضايا تهمهم، ويتم منذ مدة التصدي لهم ومراقبة تحركاتهم.

إن اجتهادات كل من وكيل الملك ورئيس المحكمة تسير بشكل يطبعه الحرص على تطبيق القانون وخدمة الملفات المطروحة على أنظار مختلف مصالح ذات المحكمة بما يلزم من نزاهة وجدية والإسراع في التنفيذ. وإن الأستاذ مصطفى أكاشي منشغل منذ تحمله مسؤوليته الجديدة بمحكمة بنسليمان على تسوية كل الملفات العالقة بذات المحكمة ، وإنه يسهر عليها بشكل شخصي. من جهة أخرى، فإن محكمة بنسليمان شهدت خلال الشهور الأخيرة بشكل خاص العديد من التغييرات التي همت العديد من القضاة، حيث انتقل عدد منهم لمحاكم أخرى(سواء بقسم النيابة العامة أو ببقية التخصصات) مع تعيينات أخرى التحقت بمختلف المهام بمحكمة بنسليمان . وإن التحول الإيجابي الذي تعرفه المحكمة الإبتدائية ببنسليمان منذ شهور خلت خلف صدى طيبا في وسط كل المتقاضين وساكنة إقليم بنسليمان، والكل يهيب بأن ينخرط كل رجال القضاء على اختلاف مهامهم في هذا الإجتهاد الذي من شأنه الحرص على نزاهة القضاء وشفافيته ، وصيانة حقوق كل المتقاضين بشكل عادل.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بإقليم بنسليمان…خلال الإنتخابات البرلمانية الجزئية، ماهو العامل الأساسي الذي سيجعل عدد المرشحين جد قليل؟!

المرشحون الرسميون إلى حدود الآن ، هم : العافيري (الإستقلال) الزيادي (الإتحاد الإشتراكي) بنجلول (العدالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *