أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وطنية / بعين السبع بالبيضاء…تحديد افتتاح حديقة الحيوانات في مارس القادم ،بعدما تطلبت هيكلتها هذا المبلغ ….

بعين السبع بالبيضاء…تحديد افتتاح حديقة الحيوانات في مارس القادم ،بعدما تطلبت هيكلتها هذا المبلغ ….

أشكال هندسية للهيكلة الجديدة لحديقة الحيوانات بعين السبع بالبيضاء

 

حسن خليل:

قبل عقدين من الزمن كانت حديقة الحيوانات بمنطقة عين السبع فضاء يجلب إليه مئات الزوار من كل أنحاء المملكة، لكن عدم تجديد هياكلها بشكل مستمر جعل وضعها العام لم يعد في حلة مقبولة. وإن هذا الأمر كان من وراء إغلاقها والعمل على هيكلة جديدة بمواصفات متجددة وعصرية.

هذه الهيكلة الجديدة التي تطلبت سنوات عديدة، بسبب بطء المساطر الإدارية والتأخر في التأشير على المبالغ المالية التي رصدت لبناء كل مرافقها ومختلف فضاءاتها….وإن ذات المشروع أشرفت على إنجازه شركة الدار البيضاء للتهيئة ، تمت إعادة هيكلته حاليا على مساحة 13هكتارا ، من بينها 10هكتارات للحيوانات ، وتخصيص ثلاثة هكتارات للمرافق المتنوعة منها فضاءات خاصة بالترفيه. وإن ذات الحديقة تستعد لاستقبال أنواع متنوعة من الحيوانات يفوق 40نوعا من ذات الحيوانات.

ويذكر أن الكلفة المالية الإجمالية لهذا المشروع حددت في 250مليون درهم، ساهمت فيها وزارة الداخلية عبر مديرية الجماعات الترابية ب 130مليون درهم ،وساهمت جماعة الدارالبيضاء بمبلغ 80مليون درهم. بينما المبلغ المتبقي ساهمت به جهة البيضاء سطات وحدد في 40مليون درهم.

للإشارة ،فإن مصادر مسؤولة بالجماعة الترابية لعين السبع أكدت أن تاريخ افتتاح هذه الحديقة مرتقب في شهر مارس 2022.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بإقليم بنسليمان…خلال الإنتخابات البرلمانية الجزئية، ماهو العامل الأساسي الذي سيجعل عدد المرشحين جد قليل؟!

المرشحون الرسميون إلى حدود الآن ، هم : العافيري (الإستقلال) الزيادي (الإتحاد الإشتراكي) بنجلول (العدالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *