أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / الشراط…بنسليمان ..انتخاب نواب الرئيس تميز باحتجاج مستشارة قالت إن إسمها تم إسقاطه في آخر لحظة…..

الشراط…بنسليمان ..انتخاب نواب الرئيس تميز باحتجاج مستشارة قالت إن إسمها تم إسقاطه في آخر لحظة…..

 

جلال عبدالكبير الرئيس الجديد لجماعة الشراط

 

حسن خليل:

بحكم الأغلبية المريحة للمجلس الجماعي للشراط، فإن ذلك لايعني أن الأمور كانت”سمنا على عسل”، بحيث أن هناك جناح آخر كان عاقد العزم على الفوز بالرئاسة(النائب الأول للرئيس السابق). وبذلك تم تسجيل جناحين في تشكيلة واحدة، وخلال عملية الإعلان عن النواب الأربعة للرئيس ، احتجت المستشارة الجماعية حنان الشهيبي، معلنة انها كانت ضمن التشكيلة وتم إبعادها في آخر لحظة، وتعويضها بمستشارة جماعية أخرى(حسوني). وبعد أخذ ورد تم الإحتكام من جديد لانتخاب نواب جدد، وبحكم توفر جناح الرئيس جلال عبدالكبير على الأغلبية المريحة فإن نتيجة الإنتخابات سارت وفق ماتم رسمه من طرف ذات الأغلبية وتم الاحتفاظ بنفس التشكيلة. الآن، ليس الأشكال في انتخاب ومجلس جديد، بل إن الإشكال بانقسام مكونات نفس الحزب ونفس المجلس لشطرين….بخصوص نواب الرئيس فكانوا على النحو التالي: النائب الأول للرئيس :عبدالله لمجمع.النائب الثاني: لمفضل العمري.النائب الثالث: البحري يحيى. النائب الرابع: حسوني فاطمة. للإشارة ،فالمجلس الجماعي الجديد تنتظره عدة مطالب كبيرة، منها فتح ملف دواوير الأحياء القصديرية ، وذات المشروع تم فتح ملفه منذ مدة ويحتاج لتتبع كبير وتنزيله على أرض الواقع. وهناك ملفات أخرى مرتبطة بالإستثمار والتنمية المحلية وعدة مطالب تهم الساكنة . يذكر أن الرئيس الجديد جلال عبدالكبير هو ذو تجربة هامة بذات الجماعة وكان من المقربين للراحل أحمد الزايدي ، وكان منتميا لحزب الإتحاد الإشتراكي . وفي كلمة مقتضبة له قال:” إن العهد الجديد لجماعة الشراط يتطلب منا جميعا التعاون والتضحية من أجل خدمة الصالح العام. من الملاحظات البارزة في تشكيلة المجلس الجماعي الجديد، منح النائب الأول للرئيس لعبد الله لمجمع ، وهو من المتمرسين بتسيير الشأن المحلي، لكن ظل البعض “محتاط منه” ، وذلك بالتأكيد لنباهته وجرأته….وفي كل المجالس السابقة كان إسم لمجمع يبعد من مركز النائب الأول!!!!.

عبدالله لمجمع النائب الأول للرئيس

المشرفون على تسيير مجريات الإنتخابات الجديدة للمجلس الجماعي للشراط، وفي الصورة كذلك حنان الشهيبي التي عبرت غضبها صوب تشكيلة نواب الرئيس

عن admin

شاهد أيضاً

جماعة عين تيزغة، إقليم بنسليمان… بعد سنتين من الهدوء… هل عاد الحنين لبعض المستشارين لإشعال فتيل “الفتنة”؟!

  حسن خليل إلى غاية شهر شتنبر تميزت تجربة سنتين من المجلس الجماعي لعين تيزغة بالعمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *