أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / بمقر عمالة بنسليمان…عقد لقاء تشاوري لجهة البيضاء سطات مرتبط بالبرنامج التنموي لخمس سنوات…هل من يقين في الوصول لكل الأهداف؟

بمقر عمالة بنسليمان…عقد لقاء تشاوري لجهة البيضاء سطات مرتبط بالبرنامج التنموي لخمس سنوات…هل من يقين في الوصول لكل الأهداف؟

 


 

عبداللطيف معزوز رئيس الجهة وعلى يمينه سمير اليزيدي عامل بنسليمان

 

حسن خليل:

بمقر عمالة بنسليمان، تم يوم الثلاثاء 14 يونيو 2022 عقد لقاء موسع من طرف مختلف مكونات جهة سطات البيضاء ، وذلك بحضور مختلف الأسماء الوازنة وفي مقدمتهم عبداللطيف معزوز رئيس الجهة ،فضلا عن أعضاء ينتمون للجهة والذين يمثلون إقليم بنسليمان والعديد من المنتخبين والمسؤولين …مع حضور سمير اليزيدي عامل بنسليمان . اللقاء كان في مجله يتحدث عن المستقبل العام للتنمية بالجهة عامة وإقليم بنسليمان خاصة. وهو ما أطلق عليه اللقاء التشاوري. وعلينا أن نتساءل : هل هذا اللقاء التشاوري سيكون ذو نتائج فعلية مرتبطة بحاجيات كل أقاليم الجهة، أن هو مجرد مقترحات تبقى بين التنفيذ ووقف التنفيذ. وإن هذا البرنامج التنموي تم تضمينه في العديد من الورشات والمرتبطة بأوراش مختلفة وكل ورش مرتبط بقطاع معين. نعم، إنه الأفق المستقبلي للتنمية، لكن، أين هي الموارد المالية لتنفيذ هذه الأوراش؟. وإذا توقفنا عند إقليم بنسليمان ، كان من المستحب تحديد خدمات الجهة على مستوى هذا الإقليم في ثلاث نقط أو أربعة على أبعد تقدير، لكن شريطة إنجازها على أرض الواقع بما يلزم من دقة وعصرنة . وتبقى حاجيات إقليم بنسليمان متعددة، لكن أهمها مرتبط بالماء الصالح للشرب بالعالم القروي وبالبنية التحتية لقطاع الصحة وكذا العنصر البشري المؤهل لتقديم مايلزم من خدمات صحية يومية لمختلف شرائح ساكنة الإقليم.وتبقى نقطة التجمعات السكنية القصديرية ذات إشكالية كبيرة حان الوقت لإيجاد حلول فعلية لها ….وإن مواصلة الحديث عن الأمور بشكل نظري أعتقد أن تنزيلها على أرض الواقع يتطلب عدة شروط ومعايير ، ويبقى الغلاف المالي هو العنصر الأساسي، ترى ،هل للجهة كل المؤهلات المالية لتنفيذ هذه البرامج التشاورية؟

ممثلو إقليم بنسليمان بالجهة والعديد من المنتخبين يتوسطهم رئيس الجهة وعامل بنسليمان


الحاج مبارك عفيري كان واحدا من العناصر النشيطة في إعداد البرنامج التنموي

عبدالفتاح الزردي في صورة تذكارية مع رئيس جهة البيضاء سطات

عن admin

شاهد أيضاً

 بإقليم بنسليمان، انطلاق الحملة الإنتخابية الخاصة بالمقعد الإنتخابي الشاغر بالبرلمان… المرشحون حائرون بسبب كثرة الوعود!!!!

حسن خليل  بدائرة بنسليمان، انطلقت الحملة الإنتخابية الخاصة بالإنتخابات البرلمانية الجزئية المقرر إجراؤها يوم 23 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *