أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / في أول زيارة له لإقليم بنسليمان، هل يقف وزير الصحة على المطالب الملحة لهذا الإقليم في المجال الصحي؟

في أول زيارة له لإقليم بنسليمان، هل يقف وزير الصحة على المطالب الملحة لهذا الإقليم في المجال الصحي؟

خلال زيارته لإقليم بنسليمان ، وزير الصحة مطالب بتحقيق عدة مطالب يبقى قطاع الصحة بهذا الإقليم في حاجة ماسة لها

 

حسن خليل:

من المقرر أن يقوم خالد أيت الطالب وزير الصحة بزيارة عمل لإقليم بنسليمان وذلك يوم السبت 11 يونيو 2022، ومضمون هذه الزيارة مرتكز بشكل خاص على افتتاح المركز الصحي الذي تم إحداثه بالجماعة الترابية لسيدي بطاش. هذه الجماعة التي لاتزال في حاجة لتنمية شاملة ليست على واجهة القطاع الصحي وحدهةبل في كل القطاعات، خاصة وأنها تعتبر واحدة من الجماعات الفقيرة بتراب إقليم بنسليمان. وإن منتخبي هذه الجماعة والساكنة يعقدون كل الآمال على المركز الصحي الجديد وذلك لكي يستجيب لمطالب ساكنة المنطقة على الواجهة الصحية، وإن ذلك لا يتم من دون توفير العنصر البشري بالأعداد الكافية والمهنية الضرورية ، فضلا عن توفير التجهيزات الطبية الكافية والمتطورة. وإن زيارة وزير الصحة لإقليم بنسليمان ستكون هي الأولى من نوعها منذ تعيين ذات الوزير بهذا المنصب انطلاقا من الولاية السابقة واستمراره في ذات المنصب خلال الولاية الحالية . وهذه الزيارة ستكون مناسبة للسلطات الإقليمية والمنتخبين لتحميل السيد الوزير مطالب الإقليم المرتبط بعدة مشاكل مرتبطة بالشؤون الصحية وبمدينة بنسليمان بشكل خاص، وبالتأكيد سيكون “لغز” غياب الطبيب المخدر (البناج ) في مقدمة المطالب. ولهذا ،فإن ساكنة إقليم بنسليمان تنتظر تحميل وزير الصحة مسؤوليته اتجاه العديد من مطالب هذا الإقليم وذلك على واجهة مشاكل القطاع الصحي ، وإذا كان وزير الصحة مشهود له بالصرامة في اتخاذ المواقف والقرارات ،فهل يلتفت لما يعانيه قطاع الصحة بهذا الإقليم من خصاص ونقص؟. نعم، إن العنصر البشري بقطاع الصحة بكل تراب الإقليم يقومون بمجهودات جبارة، لكن وجب دعمهم بعنصر بشري إضافي والتجهيزات الطبية الكافية واحداث مراكز صحية في مختلف مناطق إقليم بنسليمان …

 

عن admin

شاهد أيضاً

بإقليم بنسليمان… تزامنا مع شهر رمضان الأبرك : كم من قفة رمضان تم توفيرها وكيف تم توزيعها ومن هي الجهات التي ساهمت ماديا في توفيرها؟

حسن خليل بإقليم بنسليمان وتزامنا مع شهر رمضان الأبرك وفي عهد الشفافية والوضوح والقيام بكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *