أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / المؤتمر الثالث لكلية العلوم والتقنيات بسطات ..عرض الدكتور البوزيري (رئيس جماعة عين تيزغة ببنسليمان )حول الواقع الإقتصادي الذي يشهده العالم حاليا استأثر بكل اهتمام ضيوف المؤتمر

المؤتمر الثالث لكلية العلوم والتقنيات بسطات ..عرض الدكتور البوزيري (رئيس جماعة عين تيزغة ببنسليمان )حول الواقع الإقتصادي الذي يشهده العالم حاليا استأثر بكل اهتمام ضيوف المؤتمر

الدكتور البوزيري (في أقصى اليسار ) خلال عرضة لمحور موضوع الواقع الإقتصادي الحالي

 

حسن خليل:

شهدت رحاب كلية العلوم والتقنيات بسطات تنظيم فقرات المؤتمر الثالث حول التنمية المستدامة، هذا المؤتمر الذي عرف مشاركة دكاترة لهم وزنهم في مجال التعليم العالي والبحث العلمي سواء داخل المغرب أو خارجه. وكانت مداخلاتهم في هذا المؤتمر ذات قيمة فكرية مضافة مرتبطة بالواقع التنموي الذي أصبح يتطلب آليات عصرية جديدة للرفع من قيمته. ويأتي هذا المؤتمر في ظل التحولات الإقتصادية التي يعرفها العالم خلال السنوات الأخيرة بسبب العديد من الإكراهات والتي كان لها دور أساسي على الواقع الاقتصادي في كل بلدان العالم. ويبقى بالتأكيد المغرب واحد من البلدان التي تأثرت بهذه المتغيرات الإقتصادية….

انطلاقا من هذه المعطيات كانت مداخلات المشاركين في هذا المؤتمر مرتبطة بهذا الواقع الإقتصادي الجديد، وحاول مختلف المتدخلين من خلال آرائهم وابحاثهم إيجاد بعض الحلول البديلة بحثا عن تنمية مستدامة تخرج العالم من هذه الأزمة الإقتصادية. ومن خلال العروض المقدمة في هذا المؤتمر نتوقف عند العرض القيم الذي قدمه الدكتور البوزيري والذي هو يشغل أستاذا جامعيا ومهتما بالبحث العلمي. فعرض الدكتور البوزيري كان غنيا بالافكار الإقتصادية التي تسعى للرفع من المستوى الاقتصادي.

ونال عرض الدكتور البوزيري عناية خاصة من كل الحاضرين استحق عليه الإشادة والثناء. ويذكر أن الدكتور البوزيري هو واحد من أبناء إقليم بنسليمان ويهتم كذلك بعالم السياسة والانتخابات ، فهو ينتمي لحزب الإتحاد الإشتراكي ويرأس حاليا الجماعة الترابية لجماعة عين تيزغة.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بإقليم بنسليمان…هل ستكون الإنتخابات البرلمانية الجزئية ليوم 23 أبريل خالية من “البيع والشراء”؟!

حسن خليل  إن إقليم بنسليمان مشهود له بالفساد الإنتخابي ، وهذا الفساد الإنتخابي هو الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *