أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / في سياق رسم خطة عمل نحو إصلاح قطاع الصحة، ماهي الأهداف الحقيقية التي يتوخاها وزير الصحة من لقائه على انفراد مع كل النقابات ؟

في سياق رسم خطة عمل نحو إصلاح قطاع الصحة، ماهي الأهداف الحقيقية التي يتوخاها وزير الصحة من لقائه على انفراد مع كل النقابات ؟

خالد أيت الطالب وزير الصحة

حسن خليل:

منح الملك محمد السادس عناية خاصة للقطاع الصحي، وأعطى تعليماته للحكومة الحالية بدعم هذا القطاع بما يجعل منه قطاعا يستجيب لمطالب كل شرائح المواطنين ، خاصة وأن معاناة المواطن المغربي مع قطاع الصحة استفحلت بشكل لافت للإنتباه، من تدني الخدمات وضعف التجهيزات وقلة العنصر البشري ونقص كبير في الأدوية….وبناء على هذه المعطيات ألح جلالة الملك محمد السادس على إعطاء كل العناية لقطاع الصحة ، وذلك من خلال وضع برنامج محدد وفعال يحول هذا القطاع من درجة النقص الكبير إلى درجة الاطمئنان على مختلف خدماته وتجهيزاته وكفاءة عنصره البشري….وارتباطا بالتعيينات الملكية ، انطلق خالد أيت الطالب في تحديد أرضية جديدة لإصلاح قطاع الصحة، ولكن يبقى الأمر الذي يثير انتباه الرأي العام في خطوات وزير الصحة نحو الإصلاح، هو إسراعه لمجالسة ممثلي نقابات القطاع الصحي، فما هي الأهداف من بداية الإصلاح بالتفاوض مع النقابات؟ إنها خطوة تدعو لطرح عشرات التساؤلات…..

عن admin

شاهد أيضاً

جماعة عين تيزغة، إقليم بنسليمان… بعد سنتين من الهدوء… هل عاد الحنين لبعض المستشارين لإشعال فتيل “الفتنة”؟!

  حسن خليل إلى غاية شهر شتنبر تميزت تجربة سنتين من المجلس الجماعي لعين تيزغة بالعمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *