أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / الشراط..إقليم بنسليمان .. المطالبة بعزل سعيد الزايدي من المجلس الجماعي هل هو مسعى لتطبيق القانون أم لتصفية حسابات صراعات سابقة؟

الشراط..إقليم بنسليمان .. المطالبة بعزل سعيد الزايدي من المجلس الجماعي هل هو مسعى لتطبيق القانون أم لتصفية حسابات صراعات سابقة؟

سعيد الزايدي الرئيس السابق لجماعة الشراط

حسن خليل:

من المواضيع التي تشكل حاليا نقاشا مستفيضا بتراب جماعة الشراط بإقليم بنسليمان، الرسالة المبعوثة لسمير اليزيدي من طرف المسؤول عن فرع حزب الإستقلال بجماعة الشراط والتي تطالبه بتطبيق مسطرة العزل في حق الرئيس السابق للجماعة ،بناء على عدم حضوره لثلاث دورات متتالية لنفس الجماعة بحكم أنه معتقلا منذ أكتوبر 2021…

والحديث عن الرسالة المبعوثة لعامل الإقليم لها دلالتين، الأولى لها شق قانوني صرف ،وتطبيق القانون يسري على الجميع والكل مطالب بالإمتتال له وتطبيقه. والثانية، تتضمن صفة الصراع، لكون المسؤول عن فرع حزب الإستقلال بالشراط هو في صراع مع سعيد الزايدي منذ مدة وبسبب هذا الصراع كان معتقلا لفترة معينة وهو يبحث حاليا عن براءته من كل المنسوب له ولازالت القضية بين الطرفين لم يتم الحسم فيها أمام القضاء .. .

من هنا، فهو يسعى لإبعاد إسم “حاربه” بالمنطقة وذلك في سياق قانوني…وبين صفة الصراع والصفة القانونية، فإن القرار يبقى تحت مسؤولية عامل الإقليم والذي له كل الصلاحية في الحسم في هذه النقطة…

وعلينا أن نتساءل: ماهي أبعاد عزل سعيد الزايدي من عضوية المجلس الجماعي؟.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

 بإقليم بنسليمان، انطلاق الحملة الإنتخابية الخاصة بالمقعد الإنتخابي الشاغر بالبرلمان… المرشحون حائرون بسبب كثرة الوعود!!!!

حسن خليل  بدائرة بنسليمان، انطلقت الحملة الإنتخابية الخاصة بالإنتخابات البرلمانية الجزئية المقرر إجراؤها يوم 23 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *