أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / في الإنتخابات المعادة بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة البيضاء سطات…الأغلبية ترفض الحضور، هل هي إشارة برفض مرشح أحزاب التحالف؟

في الإنتخابات المعادة بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة البيضاء سطات…الأغلبية ترفض الحضور، هل هي إشارة برفض مرشح أحزاب التحالف؟

صراع طاحن على رئاسة غرفة التجارة والصناعة بين ياسر عادل (الإتحاد الدستوري) وحسن البركاني (حزب الإستقلال)

 

حسن خليل:

في يوم الاثنين 19 شتنبر 2022 ، كان من المقرر أن تجري الإنتخابات المعادة بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة البيضاء سطات، وخلافا لكل التوقعات، فإن حسن البركاني مرشح حزب الإستقلال لم يجد الدعم من ممثلي الأحزاب التي تمثل الأغلبية الساحقة (الأحرار والاصالة والمعاصرة والإستقلال)، بحيث أن الأغلبية الساحقة ظلت خارج القاعة المخصصة للإنتخابات.

وإن هذا القرار فتح بابا واسعا للعديد من التساؤلات، منها هل أصبح ممثلو الأغلبية بنفس الغرفة يرفضون عودة البركاني لمنصب الرئاسة والذي قضى به سنة كاملة ،إلا أن المحكمة الإدارية أطاحت به وفق قرار تم بناء على كشف طعونات انتخابية كانت بإشراف مباشر من الرئيس السابق ياسر عادل (المنتمي لحزب الإتحاد الدستوري ) والذي له هو الآخر حاليا أطماع العودة لمنصب الرئاسة ويعتبر حاليا المنافس المباشر لحسن البركاني.

وفي ظل غياب النصاب القانوني في محطة إعادة انتخابات غرفة التجارة والصناعة قرر ممثل السلطة المحلية تأجيل عملية انتخاب جديد للرئيس والمكتب إلى تاريخ يوم الخميس 22 شتنبر 2022 ، ترى ماذا سيحدث في هذه المحطة الجديدة من الإنتخابات والتي تؤشر على صراعات مفتوحة على كل الواجهات ، ومنها بشكل خاص صراع الرئيس الحالي (حسن البركاني) والرئيس السابق (ياسر عادل).

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

 بإقليم بنسليمان، انطلاق الحملة الإنتخابية الخاصة بالمقعد الإنتخابي الشاغر بالبرلمان… المرشحون حائرون بسبب كثرة الوعود!!!!

حسن خليل  بدائرة بنسليمان، انطلقت الحملة الإنتخابية الخاصة بالإنتخابات البرلمانية الجزئية المقرر إجراؤها يوم 23 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *