أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / إقليم بنسليمان…يوم الثلاثاء ،الشوط الثاني من دورة أكتوبر…وكل المعطيات تؤكد أن مقاطعة الأغلبية ستتواصل بثلاث جماعات ترابية….

إقليم بنسليمان…يوم الثلاثاء ،الشوط الثاني من دورة أكتوبر…وكل المعطيات تؤكد أن مقاطعة الأغلبية ستتواصل بثلاث جماعات ترابية….

من اليمين إلى اليسار…رئيسة جماعة لفضالات ورئيس جماعة بنسليمان ورئيس جماعة الشراط

 

حسن خليل:

يوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 سيكون هو التاريخ المحدد الشوط الثاني لدورة أكتوبر بثلاث جماعات ترابية ، والتي هي : جماعة بنسليمان وجماعة الشراط وجماعة لفضالات….والشوط الثاني يأتي بعد مقاطعة الأغلبية للمحطة الأولى التي كانت مبرمجة مؤخرا….وفي سياق ذلك لابد من التوقف عند كل جماعة من الجماعات الترابية الثلاث…

1_ بجماعة بنسليمان ، الأغلببة تواصل التشبت بقرار المقاطعة…..

وفق تواصل مع ممثلي جناح المعارضة، فالكل يؤكد أن كل عناصر هذا الجناح تواصل موقف المقاطعة ، لكونها لاتطالب لمصالح خاصة ولكنها تطالب بتصحيح العديد من الإختلالات والمشاكل التي كان لها تأثير على التنمية المحلية وكانت سببا في عدم إنجاز العديد من المشاريع بالمدينة….

2_ بجماعة الشراط، عملية شد الحبل بين جناحين متواصلة…..

كان لخروج الرئيس السابق من السجن الأثر الواضح على مسار المجلس الجماعي الحالي ، خاصة وأن موعد الخروج من السجن صادف يوم انعقاد دورة أكتوبر ( 5 أكتوبر2022). وإذا كان الفارق بين مكونات المجلس الحالي والأغلبية التي تشكل المعارضة لاتتجاوز مستشارين إثنين ، فإن هذا الأمر أشعل فتيل الصراع ،حول من ستكون له الأغلبية….وإن دواعي هذا الصراع واضحة، لكون جماعة الشراط بها العديد من الملفات لاتزال معروضة أمام القضاء ، وهذا هو بيت قصيد الصراع لهذه الجماعة….

3_ بجماعة لفضالات، الرئيسة حريصة على تطبيق القانون ،والبعض يرى في ذلك ضرب لمصلحتهم…. بجماعة لفضالات، قررت فاطمة الزهراء لكرد منذ مدة سحب التفويضات من نوابها وذلك بعدما تبين لها أن هناك بعض الخطوات التي تتم بشكل غير قانوني ،وهي مرتبط بالشواهد الإدارية، ومن باب اتخاذ كل الإحتياطات قررت سحب هذه التفويضات…ومنذ اتخذها لهذا القرار اشتعلت نيران الصراعات ، والغريب في هذه الصراعات تتم بين أشخاص ينتمون لحزبها (التقدم والإشتراكية ). وفي يوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022، فإن المحطة الثانية من دورة أكتوبر بجماعة لفضالات ، توحي بكل المتغيرات ،فلاأحد قادر على التنبؤ بما سيحدث….ترى ،هل تواصل الأغلبية مقاطعة دورة أكتوبر في شوطها الثاني؟.

عن admin

شاهد أيضاً

 بإقليم بنسليمان، انطلاق الحملة الإنتخابية الخاصة بالمقعد الإنتخابي الشاغر بالبرلمان… المرشحون حائرون بسبب كثرة الوعود!!!!

حسن خليل  بدائرة بنسليمان، انطلقت الحملة الإنتخابية الخاصة بالإنتخابات البرلمانية الجزئية المقرر إجراؤها يوم 23 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *