أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / كأس العالم قطر 22.. الحكام المغاربة يغيبون عن مضمار الساحة سواء بالوسط او الشرط،أين هو الزمن الجميل لنظير الحكم الراحل سعيد بلقولة ؟

كأس العالم قطر 22.. الحكام المغاربة يغيبون عن مضمار الساحة سواء بالوسط او الشرط،أين هو الزمن الجميل لنظير الحكم الراحل سعيد بلقولة ؟

مشهد من المباراة النهائية لكأس العالم 1998 بين فرنسا والبرازيل والتي قادها الحكم المغربي الراحل سعيد بلقولة

الحكم المغربي سعيد بلقولة …كفاءة لم تتكرر بعد منذ وفاته….

حسن خليل:

إنهما سؤالان منطقيان يطرحان نفسيهما : كيف في زمن فوزي لقجع الذي يؤكد أنه منح كل الإشعاع لكرة القدم المغربية يتم تغييب حكام المغاربة عن مضمار حكام الساحة والشرط؟ فهل مرد ذلك لضعف مردودية الحكام المغاربة وكثرة الأخطاء التحكيمية المثيرة التي يرتكبونها بالدوري المغربي بقسميه الأول والثاني ؟..وهكذا ،تم الإقتصار على توجيه الدعوة لحكمين إثنين ،لكن للقيام لمراقبة مجريات بعض المباريات عبر تقنية ” الفار” ، ويتعلق الأمر بجيد وعادل زوراق. وإن الذي يثير الإنتباه أكثر هو تواجد مجموعة من الحكام الأفارقة ضمن قائمة الحكام الذين أسندت لهم مباريات هامة بمجريات كأس العالم الحالية بقطر ، فهل هؤلاء الحكام هم أكثر تفوق من الحكام المغاربة ؟ ..فمن من مسؤولي كرة القدم الوطنية له الجرأة بتبرير هذا المعطى وبما يلزم من موضوعية ؟ ….فأين هو الزمن الجميل لللتحكيم المغربي بأكبر المحطات الكروية العالمية ، وعلينا أن نتذكر الإنجاز الباهر للحكم الراحل سعيد بلقولة الذي قاد نهاية كأس العالم بفرنسا ، بين المنتخبين الفرنسي ونظيره البرازيلي …وكان تحكيمه جد موفق ونال عليه كل عبارات التقدير والتنويه….

 

 

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

 بعد الأداء المتواضع للمنتخب الوطني أمام منتخب موريتانيا… الركراكي ينتقد أداء اللاعبين ونسي نفسه!!!

الراكراكي مطالب بتصحيح أخطائه قبل فوات الأوان… حسن خليل لحد الساعة لازال الجمهور المغربي مسايرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *