أخبار عاجلة
الرئيسية / الجهة الثقافية / المنصورية، إقليم بنسليمان… تنظيم الدورة الثالثة للمهرجان السينمائي للفيلم القصير….اجتهادات محمودة ولجنة التحكيم تبقى هي نقطة الجدل الوحيدة…

المنصورية، إقليم بنسليمان… تنظيم الدورة الثالثة للمهرجان السينمائي للفيلم القصير….اجتهادات محمودة ولجنة التحكيم تبقى هي نقطة الجدل الوحيدة…

 الممثلان…عزيز داداس وماجدولين الإدريسي سيتم تكريمهما بمهرجان السينما بالمنصورية

 شعار جماعة المنصورية وملصق مهرجان السينما بنفس المنطقة

 

حسن خليل:

من دون أن نرمي جماعة المنصورية بالورود ، فهي منفتحة على كل القطاعات والأنشطة المختلفة، سواء تلك المرتبطة بالمجال الرياضي او الفني أو الثقافي أو الإجتماعي أوالسينمائي …نعم ،هناك من يقول أن مختلف الجمعيات المؤطرة لمختلف هذه الأنشطة هي مرتبطة بالمجلس الجماعي، فهذا واقع يفرض نفسه لمجموعة من الإعتبارات….

اليوم ، تنفتح منطقة المنصورية بدعم من جماعة المنصورية وبعمل دؤوب من جمعية نشيطة على المجال السينمائي وهي تنظم المحطة الثالثة للمهرجان السينمائي للفيلم القصير. هذا المهرجان الذي يتم بإشراف مباشر من جمعية شباب المنصورية للثقافة والتنمية الإجتماعية وذلك بشراكة مع المجلس الجماعي للمنصورية. ومن خلال تصفحنا للبرنامج العام لهذا المهرجان ،فهو اولا مبرمج على امتداد ثلاثة ايام : 18_19_20 نونبر 2022. ويتضمن فقرات هامة وحضور وجوه فنية وسينمائية ذات قيمة فنية وازنة.

ومن بين الفقرات الهامة تكريم ممثليين إثنين معروفين ،وهما : الفنان عزيز داداس والفنانة ماجدولين الإدريسي . كما سيتم خلال هذا المهرجان عرض العديد من الأفلام السينمائية القصيرة ومناقشتها ، كما ستوازي هذا المهرجان عدة ورشات فنية ، وسيتم الإختتام بتوزيع عدة جوائز على الأسماء التي ستنال المراتب الأولى.

في الأخير لابد من الإشارة إلى لجنة التحكيم التي تم اختيارها لمواكبة هذا المهرجان السينمائي وتقييم الأعمال السينمائية للافلام التي ستعرض. فبعض الأسماء التي ضمتها هذه اللجنة غير مؤهلة بأن تسند لها هذه المهمة ، لكون العمل السينمائي هو تكوين اولا ودراسة بمستويات عالية وتجربة ثالثا وكفاءة رابعا….وحينما تجتمع هذه الشروط ، يبقى صاحب هذه المؤهلات ذكرا او انثى مؤهلا تحمل مسؤولية عنصر من لجنة التحكيم….

في الأخير، متمنياتنا للطاقات الشابة الواعدة من أبناء المنصورية بتحقيق كل الإشعاعات الناجحة في مجالات متعددة وبمجال تنظيم المهرجانات الوازنة بشكل خاص.

 

عن admin

شاهد أيضاً

ملصق السهرة الفنية المنظمة بالمركز الثقافي ببنسليمان يوم الأحد القادم 30 يوليوز 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *