أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / بإقليم بنسليمان..فشل مشروع تخصيص طريق خاصة بشاحنات المقالع والساكنة تتساءل :” من المسؤول عن ” تبخر” هذا المشروع ؟

بإقليم بنسليمان..فشل مشروع تخصيص طريق خاصة بشاحنات المقالع والساكنة تتساءل :” من المسؤول عن ” تبخر” هذا المشروع ؟

الشبكة الطرقية بإقليم بنسليمان تعيش معاناة يومية بسبب الحمولة الثقيلة لشاحنات المقالع ، لكن لاحياة لمن تنادي في إيجاد الحلول ….

حسن خليل:

من المعلوم أن للمقالع بإقليم بنسليمان مهمتين ، الأولى إيجابية تتجلى في دعم مالية بعض الجماعات والمساهمة في قسط محدود من التنمية المحلية ، لكن الواجهة الأخرى تنطوي على سلبيات متعددة ، منها تلويث المجال البيئي ، وتكسير الشبكة الطرقية وخلق الضوضاء ، ومن أراد المزيد من التفاصيل يستمع لمعاناة الساكنة المتواجدة مساكنها بتخوم هذه المقالع…وارتباطا بنفس الموضوع نتوقف عند مشروع تخصيص طريق خاصة بالشاحنات وذلك حفاظا على الشبكة الطرقية بمدينة بنسليمان وضواحيها والتي ظلت ولاتزال تعاني من التبعات السلبية للحمولة الثقيلة لعشرات الشاحنات التي تتنقل يوما ذهابا وإيابا من المقالع نحو وجهات مختلفة….ولغاية الحد من الإشكال، اقترح المجلس الإقليمي لبنسليمان منذ تشكيله تخصيص طريق خاصة بشاحنات المقالع وتم تخصيص مبلغ مالي لجمعية أرباب هذه المقالع حدد في 500 مليون سنتيم …وبحكم نفوذ أصحاب المقالع فإنهم لم يستجيبوا لتعدهم ، وكان بعد ذلك وزير التجهيز نزار بركة تعهد علانية بتوفير هذا المبلغ من مالية الوزارة ، وتم هذا التعهد أمام السلطات الإقليمية لبنسليمان وعشرات المنتخبين …اليوم ، لاشيء تحقق من كل هذه الوعود ، فمن المسؤول عن فشل هذا المشروع ؟ . فهل يحتاج إقليم بنسليمان إلى منهجية العامل بوعسرية لتنفيذ كل المطالب من شاكلة هذا المشروع في 48 ساعة ؟.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

جماعة عين تيزغة، إقليم بنسليمان… بعد سنتين من الهدوء… هل عاد الحنين لبعض المستشارين لإشعال فتيل “الفتنة”؟!

  حسن خليل إلى غاية شهر شتنبر تميزت تجربة سنتين من المجلس الجماعي لعين تيزغة بالعمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *