أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / كأس العالم…قطر 2022..هذه هي عيوب لائحة المنتخب الوطني المغربي، وأبرزها المناداة على اللاعب بانون الغير مستعد بدنيا لعدة أسباب….

كأس العالم…قطر 2022..هذه هي عيوب لائحة المنتخب الوطني المغربي، وأبرزها المناداة على اللاعب بانون الغير مستعد بدنيا لعدة أسباب….

اللاعب بدر بانون واللاعب أشرف حكيمي

حسن خليل:

كل المغاربة يحذوهم أمل كبير بأن يظهر منتخبنا الوطني بمستوى كروي وتقني جيد يؤكد أن كرة القدم المغربية تربط ماضيها بحاضرها وهي تواصل إنجاب الكفاءات الكروية المتميزة…لانريد أن نسمع ” المهم هو المشاركة” ،نريد أن يحقق منتخبنا المغربي نتائج جيدة، لكون هذا المنتخب نال كل الدعم المالي ويتكون من لاعبين يلعبون بأندية كبرى لها وزن عالمي….وارتباطا بهذه الآمال نتوقف عند الأجواء العامة التي ترتبط باستعدادت المنتخب الوطني المغربي واللائحة التي كانت من تهييء المدرب وليد الركراكي، فهذه اللائحة ستكون أمام ثلاث إكراهات ويمكن أن نسميها هفوات وهي على النحو التالي :

1_ المناداة على بدر بانون خلقت الجدل ….

من دون جدال ، فاللاعب بدر بانون هو لاعب متميز على كل المستويات ، ولكنه حاليا لازال لم يسترجع مقوماته البدنية والتقنية بسبب مرحلة الفراغ التي مر منها بسبب المرض الذي ألم به ، فهذا المرض أبعده عن التداريب واللعب لعدة شهور …وهو حاليا في حاجة لمزيد من الوقت لكي يكون جاهزا …فلماذا رأى الركراكي أنه مؤهل للمشاركة ضمن تشكيلة المنتخب الوطني المغربي ؟.

2_ اللاعب أشرف حكيمي من دون لاعب آخر يخلفه في نفس المركز….

من هفوات لائحة المدرب الركراكي أنه لم ينادي على لاعب آخر يلعب في مركز الظهير الأيمن وذلك كورقة احتياطية في حالة توعك صعب للاعب حكيمي أو تعرضه للطرد….

3_ تشكيلة غير منسجمة قبل نقطة المشاركة الرسمية في كأس العالم….

نعلم جيدا، أن المدرب الركراكي تسلم تدريب المنتخب الوطني قبل فترة زمنية قصيرة من انطلاق منافسات كأس العالم بقطر 2022، ومن هناك سيجد صعوبة كبيرة في إيجاد مجموعة منسجمة في هذا الوقت الضيق ، لكون الإنسجام يأتي بعد خوض عدة مباريات ودية ويأتي بعد تداريب جماعية تفوق الثلاثين حصة… وهذا غير مسجل بصفوف المنتخب الوطني المغربي .. وبالرغم من ذلك فاملنا كبير أن يحقق منتخبنا المغربي نتائج تفاجىء عشاق كرة القدم بكل بقاع العالم….

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

 بعد الأداء المتواضع للمنتخب الوطني أمام منتخب موريتانيا… الركراكي ينتقد أداء اللاعبين ونسي نفسه!!!

الراكراكي مطالب بتصحيح أخطائه قبل فوات الأوان… حسن خليل لحد الساعة لازال الجمهور المغربي مسايرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *