أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / ملف إصلاح قطاع التعليم ..تساؤلات عن حديث وزير التعليم عن الحلول الثانوية وإهمال الحلول الفعالة والجوهرية ؟!

ملف إصلاح قطاع التعليم ..تساؤلات عن حديث وزير التعليم عن الحلول الثانوية وإهمال الحلول الفعالة والجوهرية ؟!

من دون إيجاد حل لظاهرة الإكتضاض لايمكن إصلاح التعليم العمومي….

حسن خليل:

من خلال الحلول التي تحدث عنها شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يتضح أنه لا يسعى إلى تطبيق الحلول الجوهرية لإصلاح التعليم ، بحيث أن كل الحلول التي تطرق إليها تبقى ثانوية …فكيف لم يتطرق السيد الوزير إلى ظاهرة الإكتضاض والتي هي الإشكال الكبير الذي يعرقل نجاح مهام الأستاذ والتلميذ في الوصول إلى الأهداف التعليمية المتسمة بالتفوق ؟ …وكيف لم يتطرق وزير التعليم إلى كثرة المواد(أكثر سبعة مواد) المدرسة في مرحلة الإبتدائي ونصفها ليس له دور في تعلم التلاميذ؟ …وكيف لم يتطرق السيد الوزير إلى عملية إنجاح التلاميذ بمعدل إثنان وثلاثة وبالتالي يتم الدفع بهؤلاء التلاميذ نحو الفشل الكلي في مسارهم التعليمي ؟. . إن سبل إصلاح التعليم واضحة ،وكل الرجاء بسلك طرق واضحة المعالم من أجل النجاح في عملية إصلاح التعليم العمومي ….

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

جماعة عين تيزغة، إقليم بنسليمان… بعد سنتين من الهدوء… هل عاد الحنين لبعض المستشارين لإشعال فتيل “الفتنة”؟!

  حسن خليل إلى غاية شهر شتنبر تميزت تجربة سنتين من المجلس الجماعي لعين تيزغة بالعمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *