أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / بقبة البرلمان ..برلمانيون يسائلون. شكيب بنموسى عن تعثر تنزيل مشاريع أكثر من 800 ملعب للقرب….فهل تداخل القطاع الرياضي وقطاع التعليم من مسببات هذا التعثر في الإنجاز؟

بقبة البرلمان ..برلمانيون يسائلون. شكيب بنموسى عن تعثر تنزيل مشاريع أكثر من 800 ملعب للقرب….فهل تداخل القطاع الرياضي وقطاع التعليم من مسببات هذا التعثر في الإنجاز؟

ملاعب القرب لها دور فعال في تقديم خدمات رياضية في كرة القدم للشباب ،لكن لازالت في حاجة لمزيد من التطوير في الخدمات…..

حسن خليل:

في يوم الإثنين 7 نونبر 2022 وخلال معرض الأسئلة الشفوية استشعر شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة الإحراج الكبير والأسئلة تقاطرت عليه من طرف مجموعة من البرلمانيين تمحورت حول دواعي توقيف مشاريع ملاعب القرب والتي تمت برمجتها منذ أكثر من سنتين ،لكن لم يتم تنفيذ هذه المشاريع التي لازالت معلقة إلى اليوم. ومن جملة المتدخلين برلماني عن إقليم سيدي بنور الذي أعطى نمذوجا لهذا ” لبلوكاج” المرتبط بعدم إنجاز أكثر من 16 ملعبا للقرب بتراب نفس الإقليم، خاصة وأن كل الإجراءات الخاصة بهذا المشروع تم إنجازها ، بما في ذلك الشراكات……..وخلال رده عن هذه الأسئلة ، وجد الوزير شكيب بنموسى كل التبريرات في جائحة كورونا ، واعتبر أن هذه الجائحة عرقلت عمل المقاولات التي كانت مكلفة بتنفيذ هذه المشاريع … وتعهد الوزير بنموسى بحل هذا الإشكال. خلال الأيام القليلة القادمة… وعلينا أن نتساءل : هل الإشكال في تداعيات كورونا أم  في تداخل قطاع الرياضة وقطاع التعليم ؟.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

 بعد الأداء المتواضع للمنتخب الوطني أمام منتخب موريتانيا… الركراكي ينتقد أداء اللاعبين ونسي نفسه!!!

الراكراكي مطالب بتصحيح أخطائه قبل فوات الأوان… حسن خليل لحد الساعة لازال الجمهور المغربي مسايرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *