أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / الدار البيضاء …تتلقى عدة محن تنظيمية منذ عقدين من الزمن شملت الإزدحام المقلق وضعف النظافة وبطء خلق مرافق عصرية ….

الدار البيضاء …تتلقى عدة محن تنظيمية منذ عقدين من الزمن شملت الإزدحام المقلق وضعف النظافة وبطء خلق مرافق عصرية ….

إنها مدينة الدارالبيضاء التي تعيش يوميا لحظات توقف قهري بالعديد من شوارعها …..

مشكل النظافة …معضلة يومية يعاني منها البيضاويون

حسن خليل:

الدار البيضاء هي أكبر مدينة مغربية ، وعوض أن تشكل صورة نموذجية لوضعها العام فشل مسؤولوها صوب تحقيق هذا المطلب للبيضاويين الذين تضايقوا بشكل كبير من محنها اليومية المتشكلة في الإزدحام الذي أصبح لايطاق ، وفي ضعف نظافتها بالشوارع التي كانت بالأمس القريب نموذجا يحتذى به بوسط المدينة قرب الكرة الأرضية والفنادق المصنفة من خمسة نجوم….

وأصبح هذا الوضع المقلق يشكل ملفات مستعصية على مختلف المسؤولين لكي يتمكنوا من إيجاد الحلول …وإن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد ، بل شمل عشوائية مختلف المحطات التجارية والتي لم ينجح المنتخبون في تنظيم ” الفراشة” والذين يعدون حاليا بالآلاف بمختلف مناطق وجهات البيضاء….

وإن الحديث عن المرافق العصرية فذلك موضوع يحتاج بوقفة متأنية ، لكون مدينة الدارالبيضاء لم تعد تواكب التطورات التي شهدتها مدن مغربية أخرى،كطنجة والرباط وأكادير ومراكش …وهكذا تم العجز عن تحويل مركب محمد الخامس خارج مدينة البيضاء ،وتم العجز عن إحداث محطة بديلة لمحطة ” أولاد زيان ” وتم الفشل في توفير سكن لائق لعشرات الأحياء السكنية القديمة والتي ظلت مساكنها تشكل خطرا محذقا بسكانها….

محطة أولاد زيان عرقلة متشابكة في موقع استراتيجي لأكبر مدينة بالمغرب

عن admin

شاهد أيضاً

جماعة عين تيزغة، إقليم بنسليمان… بعد سنتين من الهدوء… هل عاد الحنين لبعض المستشارين لإشعال فتيل “الفتنة”؟!

  حسن خليل إلى غاية شهر شتنبر تميزت تجربة سنتين من المجلس الجماعي لعين تيزغة بالعمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *