أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / بنسليمان…فتح محلات للجزارة تتواصل بوتيرة سريعة وبشكل غير منظم …وزنقة الزيايدة وحدها تضم خمس محلات ، وساكنة المدينة تحمل رئيس المجلس الجماعي مواصلته سوء هيكلة المدينة ….

بنسليمان…فتح محلات للجزارة تتواصل بوتيرة سريعة وبشكل غير منظم …وزنقة الزيايدة وحدها تضم خمس محلات ، وساكنة المدينة تحمل رئيس المجلس الجماعي مواصلته سوء هيكلة المدينة ….

محلات الجزارة أصبحت منتشرة بكل مناطق وجهات مدينة بنسليمان بشكل غير منظم…..

حسن خليل:

في سياق تشبت الجزارين بالسوق الحضري وإصرارهم إلى عدم الإنتقال للمبنى الجديد خلف مقر الضمان الإجتماعي ،وفي سياق عدم التوفر على إحصاء نزيه يضم كل الفئات التي لها صفة الإستفادة من المشروع الجديد…وفي سياق مجاملة رئيس المجلس الجماعي لفئة من الجزارين ومستغلي محلات السوق الحضري دون أسماء أخرى تعتبر نفسها تم إقصاؤها ….انكب مدة مدة رئيس المجلس الجماعي إلى تسريع وتيرة منح رخص لمجموعة من الجزارين بمختلف أزقة وشوارع المدينة وبشكل غير منظم وغير مهيكل ….ومن قال العكس يقوم بزيارة خاطفة لزنقة الزيايدة بين المسافة الرابطة بين شارع الحسن الثاني وشارع بئر انزران في حدود قيادة الزيايدة، فإنه سيلاحظ تواجد خمس محلات للجزارة والمحل السادس هو حاليا قيد التحضير من أجل فتح بابه قريبا….فأي منهجية هذه مرتبطة بتنظيم المدينة ، ولماذا كل هذه التراخيص في نفس المنطقة ؟ وهل لرئيس المجلس الجماعي كل هذه الصلاحية ليمنح التراخيص كيفما شاء ؟. من جهة أخرى، الرأي العام المحلي يتساءل : متى تتم هيكلة السوق الحضري الجديد ؟ وهل تحضر عملية حسن تنظيمه وهيكلته بعيدا عن الزبونية والمحسوبية،؟.

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

جماعة عين تيزغة، إقليم بنسليمان… بعد سنتين من الهدوء… هل عاد الحنين لبعض المستشارين لإشعال فتيل “الفتنة”؟!

  حسن خليل إلى غاية شهر شتنبر تميزت تجربة سنتين من المجلس الجماعي لعين تيزغة بالعمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *