أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة /  المجلس الإقليمي لبنسليمان …بعد استقالة طارق الخياري من مهام النائب الثالث، من سيخلفه؟ وهل منهجية “النفوذ” ستفرض نفسها في هذا المنصب؟.

 المجلس الإقليمي لبنسليمان …بعد استقالة طارق الخياري من مهام النائب الثالث، من سيخلفه؟ وهل منهجية “النفوذ” ستفرض نفسها في هذا المنصب؟.

حمزة بنزريع ( الإستقلال )

خليل بوعبيد ( الأحرار )

محمد بنشتوكية ( حميمصة الأصالة والمعاصرة )

حسن خليل:

يتم حاليا تسجيل تحركات غير عادية فيما بين العديد من أعضاء المجلس الإقليمي لبنسليمان ، وسبب ذلك يعود لمنصب النائب الثالث الشاغر حاليا بعد استقالة طارق الخياري الذي أصبح يرأس المجلس الجماعي لبوزنيقة …وإن المنطق لايتطلب كل هذه التحركات ، بحيث أن المؤهل لملء منصب النائب الثالث هو الإستقلالي حمزة بنزريع ، لكون المنطق يفسح له المجال بشكل منطقي ، لكن هذا الشاب هادىء ويشتغل في صمت ، وهذه مؤهلات تخدم شخصه ولاتخدم الأجواء الإنتخابية …بعد حمزة بنزريع ، هناك خليل بوعبيد ، إسم له كل المؤهلات لتولي هذا المنصب من تجربة انتخابية وكفاءة تعليمية ، لكن البعض ” يحاربه ” لسبب هذه المؤهلات … الإسم الثالث هو محمد بنشتوكية ( حميمصة ) ، فهو يستحق أن يكون في هذا المنصب بسبب منطقي أساسي وهو احترام التحالف الثلاثي بين الأحزاب الثلاثة : الأحرار والإستقلال والبام …وبما أن البام غير ممثل حاليا فهاهي الفرصة ، لكن حميمصة بدوره غير مرغوب فيه من جهات معروفة ،لكونه لايخفي المشاكل وله الجرأة بطرحها في الإجتماعات الرسمية ….هذه الإقتراحات المنطقية ، ومادون ذلك ،فهناك دور النفوذ ….فبعض الأسماء يتم حاليا الدفع بها نحو النائب الثالث من دون منح الإعتبار للأسماء ذات الأولوية …كفى من “الكولسة ” الإنتخابية ….

عن admin

شاهد أيضاً

 بإقليم بنسليمان، انطلاق الحملة الإنتخابية الخاصة بالمقعد الإنتخابي الشاغر بالبرلمان… المرشحون حائرون بسبب كثرة الوعود!!!!

حسن خليل  بدائرة بنسليمان، انطلقت الحملة الإنتخابية الخاصة بالإنتخابات البرلمانية الجزئية المقرر إجراؤها يوم 23 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *