أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / بعين تيزغة بإقليم بنسليمان الوزيرة بنعلي ترخص لإحداث مصنع للمتفجرات تابع للشركة الإفريقية للمفرقعات، فماذا ستستفيد الجماعة من هذا المشروع وهل من تأثير سلبي له على المجال البيئي؟

بعين تيزغة بإقليم بنسليمان الوزيرة بنعلي ترخص لإحداث مصنع للمتفجرات تابع للشركة الإفريقية للمفرقعات، فماذا ستستفيد الجماعة من هذا المشروع وهل من تأثير سلبي له على المجال البيئي؟

حسن خليل:

تم إصدار قرار سيتم بموجبه إحداث مصنع للمتفجرات تابع للشركة الإفريقية للمفرقعات وذلك بتراب جماعة عين تيزغة بإقليم بنسليمان .وإن هذا القرار موقع من طرف الوزيرة بنعلي المتحملة المسؤولية وزارة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة . وهناك مجموعة من الشروط المرتبطة بهذا المشروع ،منها تحديد عدد المستخدمين بنفس المصنع والذين لايجاوزون العشرة …وإن هذا المصنع سيكون له إشعاع تجاري وطني من خلال استيراد المتفجرات وبيعها ونقلها مع تحديد شروط المستودعات . وفي سياق هذا المشروع الجديد ، يتساءل الرأي العام بجماعة عين تيزغة : هل هذا المصنع لن يخلق أي تأثيرات مؤثرة على المجال البيئي والساكنة ؟ …وماهي الإستفادة التي ستجنيها جماعة عين تيزغة من هذا المشروع الهام ؟..وهل جماعة عين تيزغة كانت طرفا في كل الترتيبات الإدارية قبل إحداث المصنع المذكور ؟.

عن admin

شاهد أيضاً

جماعة عين تيزغة، إقليم بنسليمان… بعد سنتين من الهدوء… هل عاد الحنين لبعض المستشارين لإشعال فتيل “الفتنة”؟!

  حسن خليل إلى غاية شهر شتنبر تميزت تجربة سنتين من المجلس الجماعي لعين تيزغة بالعمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *