أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / هل يتم إنصاف حارس المنتخب المغربي ياسين بونو ويتم منحه الكرة الذهبية الإفريقية إسوة بأربعة نجوم مغاربة في تاريخ التتويج بهذا اللقب؟

هل يتم إنصاف حارس المنتخب المغربي ياسين بونو ويتم منحه الكرة الذهبية الإفريقية إسوة بأربعة نجوم مغاربة في تاريخ التتويج بهذا اللقب؟

ياسين بونو …حارس بنجومية متألقة تستحق المزيد من الألقاب

أربعة من نجوم كرة القدم المغربية والذين تم تتويجه‍م بالكرة الإفريقية الذهبية ( فرس والتيموني والزاكي وحجي)

حسن خليل:

كان نصيب اللاعبين المغاربة في الفوز بالكرة الإفريقية الذهبية أربعة ألقاب ، وهكذا كان أحمد فرس هو صاحب اول كرة ذهبية إفريقية في تاريخ كرة القدم المغربية ،وكان ذلك سنة 1976.. ومن بعده تم تتويج صاحب الرجل اليسرى الساحرة محمد التيمومي بثاني لقب إفريقي وكان ذلك سة 1985…أما النجم الكروي السابق الحارس بادو الزاكي فحصل على الكرة الذهبية الإفريقية سنة 1986، وصادفت حينذاك كأس العالم بالمكسيك …….وكانت رابع كرة ذهبية إفريقية من نصيب النجم السابق مصطفى حجي ،وتم ذلك سنة 1998. اليوم ، يصعد الحارس المتألق ياسين بونو بمثابة نجم عالمي نجح في إبراز نجوميته بكل اقتدار وذلك بصفوف المنتخب المغربي وبناديه الأصلي ( إشبيلية الإسباني ) وخلال محطة نهائيات كأس أوروبا للأندية أمام نادي روما الإيطالي كان للحارس المتألق بونو كل الفضل في حصول نادي إشبيلية على هذا اللقب اله‍امة…وبهذا المسار المتألق للحارس ياسين بونو ألا يستحق الحصول على الكرة الإفريقية الذهبية ؟ فمن باب إنصاف هذا النجم الكروي فإنه يبقى صاحب الأولوية للتتويج بمنحه الكرة الإفريقية الذهبية ….

 

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

 ابراهيم دياز…هل يكون هو الورقة الرابحة التي ظل المنتخب الوطني المغربي يراهن من أجلها لعدة سنوات؟

إشادة إعلامية كبيرة بعطاء اللاعب ابراهيم دياز… فهل يؤكد مضمونها على أرضية الملعب ضمن تشكيلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *