
شيماء زايد الرئيسة الحالية المؤقتة لجماعة أحلاف بإقليم بنسليمان
حسن خليل:
بعدما أصدر عامل بنسليمان قرار توقيف عبدالله جابر رئيس جماعة أحلاف ، اتصلت السلطات الإقليمية بقائد أحلاف قصد الإلتحاق بمقر العمالة،حيث تم تسليمه قرار توقيف المعني بالأمر ،واتخاذ إجراء آخر موازي للقرار الأول،وذلك تماشيا مع القوانين المنظمة لتسيير الشأن المحلي. وإن القرار الجديد يتجلى في منح مسؤولية الرئاسة لشيماء زايد المنتمية هي الأخرى لحزب التقدم والإشتراكية والتي كانت تشغل مهمة نائبة الرئيس. ومهمة شيماء زايد ستظل مؤقته بالطبع إلى حين صدور القرار النهائي عن المحكمة الإدارية في شأن الملف المعروض على أنظارها والمرتبط بالرئيس جابر المنتمي لحزب الكتاب. ويذكر أن شيماء زايد هي ابنة الحاج زايد الذي كان يرأس جماعة أحلاف خلال الولاية السابقة ، لكن صراعه الطاحن مع العامل السابق كان سببا مباشرا في عزله وتسريع مسطرة هذا العزل. ذلك العزل الذي تم عن طريق شريط صوتي للحاج الزائد وتضمن تهديدا لخصومه المنتخبين .للإشارة ،إن حزب الكتاب يتضمن الأغلبية المطلقة وذلك بتوفره على 13 مستشارا جماعيا، بينما حزب الحمامة يتضمن خمسة مستشارين. وإن مستقبل تسيير الجماعة بشكل رسمي يبقى معلقا ، لكون كل التكهنات تبقى مستبعدة.
جهة بريس موقع إخباري إلكتروني