
لماذا لم يبادر وزير العدل عبداللطيف وهبي إلى إيجاد حلول لمطالب عدول المغرب؟
حسن خليل
تتواصل حاليا إضرابات عدول المغرب لفترة جديدة وهي المحددة حاليا في 14 يوما وستليها فترة أخرى في شهر ابريل وهي محددة في 21 يوما، ليسجل بذلك عدول المغرب أطول فترة زمنية من الإضرابات في تاريخ مهنتهم… وبالرغم من هذا النضال وهذا الغضب، فإن وزارة العدل لم تدعو ممثلي العدول بالمكتب الوطني أو بمختلف جهات المملكة إلى طاولة الحوار قصد الخروج بنتائج تضع حدا لبعض القرارات التي شكلت لمهنة العدول ضررا كبيرا في مسار مهنتهم…
وإن المرتبطين حاليا بمهنة العدول يتساءلون: ماذا وراء هذا التنافر الذي ينهجة مسؤولو وزارة العدل اتجاههم؟. فهل هي هناك مخطط مبرمج للقضاء على هذه المهنة؟.
ويذكر، أن الفترة الطويلة التي خصصت لفترة الإضرابات شكلت لمختلف العدول محنا مادية كبيرة خاصة وأن لهم عدة متطلبات مالية بشكل مستمر… فإلى متى تظل وزارة العدل بشكل خاص والحكومة بشكل عام “يتفرجان” على محن ومعاناة السادة العدول؟.
جهة بريس موقع إخباري إلكتروني