حسن خليل
بالرغم من تفاقم مشاكل النقل الحضري بإقليم بنسليمان خلال أكثر من أربع سنوات فإن برلمانيي هذا الإقليم تفادوا طرح هذا الإشكال بقبة البرلمان وذلك تفاديا للإحراج أمام الجهة التي تستثمر في هذا المشروع…
لكن، حزب العدالة والتنمية كانت له كل الشجاعة في إماطة اللثام عن هذا الموضوع الذي ظل ولازال يشكل لساكنة اقليم بنسليمان متاعب يومية وبشكل خاص لطلبة الجامعة بالمحمدية… وخلال السؤال الذي وجهته النائبة البرلمانية عن نفس الحزب (هند بناني) فإنها تطرقت إلى كل الخطوات التي جعلت المجلس الإقليمي لبنسليمان يقرر تمديد العمل لهذه الحافلات بالرغم من عدم أداء مهامها في النقل بالشكل المطلوب، وهكذا تم التمديد لها في ثلاث مناسبات (2022و2023و2024).
وتوجهت نائبة العدالة والتنمية بسؤالها لوزير الداخلية وهي تتساءل عن الإجراءات الإدارية والمالية المنتظرة في هذا الملف من أجل أن تستفيد ساكنة إقليم بنسليمان من تقل حضري في المستوى الجيد ويكون عند تطلعات ساكنة هذا الإقليم على كل المستويات…


نسخة من مضمون السؤال الذي طرحته برلمانية العدالة والتنمية بقبة البرلمان في شأن مشاكل النقل الحضري بإقليم بنسليمان
جهة بريس موقع إخباري إلكتروني