الرئيسية/أخبار/المجلس الأعلى للتعليم ينتقد تجربة مدارس الريادة… فهل هي إشارة واضحة أن إصلاح التعليم هو مجرد برامج شكلية؟
المجلس الأعلى للتعليم ينتقد تجربة مدارس الريادة… فهل هي إشارة واضحة أن إصلاح التعليم هو مجرد برامج شكلية؟
لحبيب المالكي اقتنع ان عملية إصلاح قطاع التعليم تتطلب عدة مقومات لازالت غائبة حاليا…
حسن خليل
بخلاف ماظل كل من وزير التعليم بنموسى وخلفه برادة يشيدان به في شأن تجربة مدارس الريادة، فإن إصدار بيان رسمي للمجلس الأعلى للتعليم الذي يرأسه الحبيب المالكي سار ضد هذه الإشادة وضد مااعتبره كل من بنموسى ومحمد برادة بداية إصلاح للتعليم ببلادنا…
وإن انتقاد المجلس الأعلى للتعليم هو تأكيد واضح لفشل هذه التجربة والتي رصدت لها ميزانية مالية هامة من دون أن تعطي نتائج فعلية على واجهة إصلاح منظومة التعليم… إن مايحدث من كثرة التجارب في إصلاح التعليم لن يعمل إلا على تكريس فشله، هذا الفشل في الإصلاح الذي استمر لأكثر من ثلاثة عقود…