أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / إقليم بنسليمان …أين هو مشروع إحداث سد مائي متوسط الحمولة؟ الدراسة أحدثت قبل سنوات ،لكن التنفيذ لم يتم، برلمانيا الإقليم مطالبان بالدفاع عن هذا الملف….

إقليم بنسليمان …أين هو مشروع إحداث سد مائي متوسط الحمولة؟ الدراسة أحدثت قبل سنوات ،لكن التنفيذ لم يتم، برلمانيا الإقليم مطالبان بالدفاع عن هذا الملف….

ياسين عكاشا(الأحرار) وامحمد كريمين(الإستقلال)…ممثلا إقليم بنسليمان بالبرلمان

حسن خليل:

أصبحت معاناة إقليم بنسليمان مع الخصاص المائي تشكل لساكنته معضلة حقيقية وبشكل خاص بالبوادي، ومن اراد الوقوف عن قرب للتأمل في معاناة ساكنة مختلف مناطق الإقليم عليه القيام بزيارة خاصة لكل من جماعة أحلاف وسيدي بطاش وبئر النصر ومليلة والردادنة واولاد يحيى والطوالع…. إنها معاناة يومية لساكنة هذه المناطق…

إن قلة الماء شكلت للفلاحين كذلك متاعب اقتصادية كبيرة ،لكون قلة الماء أصبحت تحول دون الحصول على محاصيل مزارع الخضر والتي كانت هي مصدر عيش مئات من الأسر….في ظل هذا الوضع المقلق الناتج عن قلة الماء ، أصبح سكان العالم القروي يطالبون بالحل لهذه المعضلة. وعلينا أن نتساءل : ماهو الحل الفعال لهذا الإشكال؟.

إن الحل يكمن في مشروع واحد ولاشيء آخر دونه. ويتجلى هذا المشروع في إحداث سد مائي . لإقليم بنسليمان كل المؤهلات باحداث وذلك بضواحي جماعة مليلة في تخوم منطقة أولاد امحمد التابعة لتراب بن أحمد أمزاب.

إن هذا المشروع يتوفر على كل المقومات لإنجاحة، خاصة وأن العديد من اللجن المركزية سهرت على كل معطيات المرتبطة به بما في ذلك واجهة الدراسة.

اليوم بات واقع مشكل قلة الماء يتطلب البحث في هذا الملف واخراجه لحيز الوجود،لكون الظرفية الحالية تتطلب ذلك.

ترى هل من حلول قريبة لهذا الموضوع؟. سؤال نوجههة للسلطات الإقليمية والمنتخبين وبشكل خاص ممثلي إقليم بنسليمان بالبرلمان.

عن admin

شاهد أيضاً

واخيرا…. يستجيب وزير العدل لمطلب النقابات بالجلوس على طاولة الحوار….

حسن خليل بعدما أصبحت محاكم المملكة تعاني من تعطل مصالح المتقاضين بسبب توالي الإضرابات لفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *