أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / صحة وأسرة / قطاع الصحة بإقليم بنسليمان…لجنة جهوية من أربعة مسؤولين تحل بالمستشفى الإقليمي، فهل من أجل المراقبة أم من أجل تقييم المتطلبات؟

قطاع الصحة بإقليم بنسليمان…لجنة جهوية من أربعة مسؤولين تحل بالمستشفى الإقليمي، فهل من أجل المراقبة أم من أجل تقييم المتطلبات؟

بالمستشفى تم حل إشكاليات الطبيب المكلف بالتخدير (البناج) لكن بات من الضروري خلق قاعات جديدة للعمليات الجراحية وعشرات الأسرة وذلك لن يتم إلا بمستشفى جامعي.

حسن خليل

بالمستشفى الإقليمي ببنسليمان وخلال يوم الثلاثاء 8 غشت 2023، حلت لجنة مكونة من أربعة مسؤولين بقطاع الصحة على مستوى جهة البيضاء سطات، ومن خلال المعطيات المرتبطة بهذه الزيارة فإنها شملت مختلف الأقسام والمرافق واستفسرت عن عدة أمور مرتبطة بالسير اليومي لنفس المستشفى…

وإن الكل يتساءل: هل زيارة هذه اللجنة تندرج في سياق مراقبة مرتبطة بتتبع عمل القطاع الصحي وحاجياته أم هي من أجل تقييم المتطلبات العامة لنفس المستشفى؟.

ويذكر أن المستشفى الإقليمي ببنسليمان لم تعد طاقته وأقسامه يستجيبون لكل مطالب ساكنة الإقليم ولهذا بات من الضروري التعجيل بإحداث مستشفى جامعي قادر على الإستجابة للواقع الصحي لإقليم يتكون من 15 جماعة، منها ثلاث جماعات حضرية و12 جماعة قروية…

عن admin

شاهد أيضاً

وزير الصحة يؤكد:” قريبا سيتم حذف مندوبيات الصحة الإقليمية والجهوية، وسيتم البديل على النحو التالي….

القرار الجديد لوزير الصحة ستكون له بالتأكيد عدة ردود قوية ، لكون مندوبيات الصحة تشغل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *