أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / الزيايدة، بنسليمان…يومه الخميس افتتاح مهرجان التبوريدة في ظل عدة متغيرات لم تخل من انتقادات….

الزيايدة، بنسليمان…يومه الخميس افتتاح مهرجان التبوريدة في ظل عدة متغيرات لم تخل من انتقادات….

هل يتوفق المنظمون في حسن التنظيم؟

 

حسن خليل:

بالرغم من سنة فلاحية جافة وتبعات جائحة كورونا التي خلفت محنا اقتصادية واجتماعية واضحة، أصر المجلس الجماعي للزيايدة على تنظيم المهرجان، والكل يتساءل عن الهدف الهام من هذا التنظيم في غياب “نشاط” ساكنة المنطقة. وإن الإصرار على تنظيم هذا المهرجان يتم في ظل مجموعة من المتغيرات، منها غض الطرف عن الجمعية الأصلية التي اعتادت الإشراف على التنظيم. وإبعاد هذه الجمعية التي يرأسها عبدالغفور (أحد أبناء المنطقة المساند من النسبة الساحقة من مقدمي التبوريدة)، جعل التوازن التنظيمي لايتم بالشكل المأمول.

وبعد إبعاد هذه الجمعية تم “تنزيل” جمعية أخرى مكانها، وهي لجهات تفهم في كل شيء ، انطلاقا من الإنتخابات والسياسة والإستثمار والتبوريدة…..

بالتأكيد ،إن لهذا المهرجان ميزانية مالية هامة ، فهل تكون للمنظمين الجرأة بالإفصاح عن قيمة الدعم الممنوح لهذا المهرجان وعن لائحة المدعمين ، وكيفية صرفه؟.

بخلاصة، إن نقطة الإفتتاح ستتم يوم الخميس 24 يونيو 2022 ، وذلك بحضور وفد رسمي يرأسه الكاتب العام لعمالة بنسليمان ، بحكم أن عامل الإقليم يوجد في فترة إجازة.

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

إقليم بنسليمان… في غياب اية وثيقة تثبت الحقيقة فما هي حقيقة عزل ثلاثة رؤساء جماعات!!!

حسن خليل إن موقعنا الإخباري قرر عدم تناول موضوع عزل ثلاثة رؤساء جماعات بإقليم بنسليمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *