أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / المجلس الإقليمي لبنسليمان في دورة يونيو….في تصريح الرئيس فتاح الزردي حضرت الإنجازات وغابت العديد من المتطلبات…

المجلس الإقليمي لبنسليمان في دورة يونيو….في تصريح الرئيس فتاح الزردي حضرت الإنجازات وغابت العديد من المتطلبات…

عبدالفتاح الزردي رئيس المجلس الإقليمي وعلى يمينه سمير اليزيدي عامل بنسليمان

 

حسن خليل:

عقب دورة يونيو 2022 للمجلس الإقليمي لبنسليمان أدلى عبدالفتاح الزردي رئيس المجلس الإقليمي لبنسليمان لممثلي وسائل الإعلام بتصريح جعلنا نستشعر أن إقليم بنسليمان وصل إلى أعلى درجات المستوى التنموي، وواقع الحال لايعكس ذلك وبشكل قطعي. ومن قال العكس نتحدث عن الملفات الكبرى التي تعرقل المجال التنموي بهذا الإقليم وستبرز بكل جلاء الفوارق.

كيف نتحدث عن المجال التنموي للإقليم ومن أصل 15 جماعة ترابية هناك 12 جماعة تعيش كل المحن المالية…. وإن هذه الصعوبات المالية جعلت هذه الجماعات تعجز عن تحقيق العديد من المكتسبات للساكنة ، ونركز على جماعة لفضالات مثلا التي يعرفها السيد رئيس المجلس الإقليمي حق المعرفة، فهل الوضع التنموي بهذه الجماعة يدعو حاليا للإرتياح؟. من الملفات التي وجب منحها العناية المستعجلة ،ملف الخصاص المهول للماء الصالح للشرب. فكل الجماعات القروية بإقليم بنسليمان تعيش وضعا مقلقا في هذه الواجهة، فالنسبة الساحقة من الآبار جفت وكل العيون توقف نبضها المائي….فما هي اجتهادات المجلس الإقليمي اتجاه هذا الإشكال الذي أصبح يقلق العيش اليومي لساكنة إقليم بنسليمان؟. وإذا تحدثنا عن قطاع التعليم والصحة بالعالم القروي ،فإن متطلبات هذين القطاعين تشد إليهما الإنتباه بشكل مثير….هذا غيض من فيض ، فلماذا لايركز المنتخبون بشكل خاص مطالبهم وكذا كل من يمثل ساكنة هذا الإقليم حديثه حول هذه المطالب الضرورية كلما سنحت الفرصة بذلك؟. إن الحديث عن المشاريع المستقبلية لإقليم بنسليمان، هي خطوة تستحق بالفعل التنويه، ولكن هل تم تحريك الملفات المجمدة بهذا الإقليم ؟ من أمثال : المناطق الصناعية التي فشل مسارها ، وملفات التجمعات السكنية التي استعصى حلها بالعديد من جهات إقليم بنسليمان و.و.و ….وهل فعلا كان لعامل إقليم بنسليمان بصمات في حل هذه الملفات التي تشكل لإقليم بنسليمان الحاجز الحقيقي لتنميته؟. في الأخير، أود أن أؤكد لرئيس المجلس الإقليمي ،أن هذه الملاحظات ليست بمثابة خطوة للتنقيص ، بعكس ذلك، فأنت واحد من ممثلي الشأن المحلي الذين يتوفرون على تجربة كافية وكفاءة يعتد بها في تسيير الشأن المحلي، ولكن، شخصيا ألاحظ عليك وباستمرار في مختلف تصريحاتك الإعلامية الإقتصار على الشكر والتنويه وغض الطرف عن الواجهات التي تعاني من الخصاص والمشاكل….فمن دون إثارة الخصاص في وجه مختلف المسؤولين لن نتوفق في إيجاد الحلول….وانت تعرف ذلك معرفة دقيقة.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

واخيرا…. يستجيب وزير العدل لمطلب النقابات بالجلوس على طاولة الحوار….

حسن خليل بعدما أصبحت محاكم المملكة تعاني من تعطل مصالح المتقاضين بسبب توالي الإضرابات لفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *