أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / بنسليمان…ميلاد فرع للتعاضدية المغربية لحماية المال العام والدفاع عن حقوق الإنسان…هل يسير وفق الرسالة الحقوقية النبيلة؟

بنسليمان…ميلاد فرع للتعاضدية المغربية لحماية المال العام والدفاع عن حقوق الإنسان…هل يسير وفق الرسالة الحقوقية النبيلة؟

الدكتور لحموشي الرئيس الجديد لفرع التعاضدية المغربية لحماية المال العام والدفاع عن حقوق الإنسان (فرع بنسليمان)

 

حسن خليل:

بمدينة بنسليمان ، تم يوم الأحد 5 يونيو2022 ميلاد فرع للتعاضدية المغربية لحماية المال العام والدفاع عن حقوق الإنسان. وتم إسناد رئاسته للدكتور محمد الحموشي ابن منطقة مليلة. والدكتور الحموشي عاش تجربة انتخابية خلال الولاية السابقة بالجماعة الترابية لمليلة وظل في جناح المعارضة . وخلال انتخابات 8 شتنبر 2021، لم يتوفق في ضمان مقعد بالمجلس الجماعي لمليلة ، حيث عاد الفوز لخصمه في ذات الإنتخابات بدائرته الإنتخابية. والدكتور الحموشي يشرف على مؤسسة تعليمية خاصة بمدينة بوزنيقة. هذه ديباجة للتعريف بالرئيس الجديد لفرع التعاضدية المغربية لحماية المال العام. وبخصوص بعض الملاحظات التي يمكن بسطها صوب هذا “المولود “الحقوقي الجديد، فإنني أجملها فيما يلي:

1_ الرأي العام المحلي والإقليمي يتساءل في شأن تأسيس هذا الفرع: لماذا غاب بعض المحامين عن محطة الإحداث، خاصة وأن توجه هذا الفرع مرتبط بالفصول القانونية ، وأغلب الفروع المرتبطة بحماية المال العام ببلادنا تسند بعض مواقعها لرجال المحاماة؟

2_ تساؤلات عن المسار الذي سيتخذه هذا الفرع، فهل سيتخذ المنحى الصارم مع مختلف القضايا المرتبطة بالفساد بالإقليم أم أنه سيتم الإكتفاء بالقضايا الشخصية بين الأفراد ، وهنا سيتم إفراغه من شعاره السليم المرتبط بحماية المال العام؟.

3_ إن مجموعة من الفروع المرتبطة بملفات حماية المال تورط بعض أعضائها في ملفات النصب والإحتيال وهذا أمر نستبعده في مسار الفرع الحقوقي الجديد ، لكن ، هل سيتسلح الفرع الجديد بكفاءات ذات سلوكات نظيفة ونزاهة في المسار الجمعوي تجنبا لأي انزلاق منتظر؟.. وإذا كان الشيء بالشيء يذكر ، فلابد هنا من الإشادة بالتجربة الحقوقية التي قادها محمد متلوف على مستوى إقليم بنسليمان وذلك منذ عقدين من الزمن، هذه التجربة التي قادها متلوف بتضحيات كبيرة ، وهو الحاصل على شهادة الإجازة وشواهد مهنية وجامعية أخرى ، لكنه ظل عاطلا عن العمل كضريبة لمواقفه وتضحياته اتجاه القضايا الحقوقية العادلة، وظل يعيش ظروفا اجتماعية لم ترحه ، لكنه بقي غنيا بمواقفه الثابتة اتجاه نصرة القضايا العادلة….وكم هي المحاكمات التي كان محمد متلوف طرفا فيها بسبب نضالاته الحقوقية….إنها إشارة ذات مؤشرات معبرة، تؤكد أن المنحى الحقوقي النظيف له عدة ضرائب …..

 

الحقوقي محمد متلوف….عقدين من التضحيات من أجل الدفاع عن القضايا الحقوقية العادلة

عن admin

شاهد أيضاً

واخيرا…. يستجيب وزير العدل لمطلب النقابات بالجلوس على طاولة الحوار….

حسن خليل بعدما أصبحت محاكم المملكة تعاني من تعطل مصالح المتقاضين بسبب توالي الإضرابات لفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *