أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / سيدي بطاش ،إقليم بنسليمان….وزير الصحة يشرف على افتتاح مركز صحي ودار للتوليد المنجزان بتكلفة مالية فاقت 340مليون سنتيم

سيدي بطاش ،إقليم بنسليمان….وزير الصحة يشرف على افتتاح مركز صحي ودار للتوليد المنجزان بتكلفة مالية فاقت 340مليون سنتيم


سمير اليزيدي عامل بنسليمان رفقة خالد أيت طالب وزير الصحة ، يعطيان الإنطلاقة لافتتاح مشروع صحي جديد بسيدي بطاش

 

حسن خليل:

كما كان مقررا يومه السبت 11يونيو 2022 ، أشرف خالد أيت الطالب وزير الصحة على إعطاء نقطة افتتاح مشروع صحي جديد بتراب الجماعة الترابية سيدي بطاش بإقليم بنسليمان. وكان الوزير خالد أيت الطالب مرفوقا بسمير اليزيدي عامل بنسليمان والعديد من مسؤولي المصالح الخارجية ومختلف المسؤولين بالأمن والدرك الملكي والقوات المساعدة ومختلف المنتخبين على اختلاف مهامهم….

وإن افتتاح مركز صحي ودار للولادة بتراب جماعة سيدي بطاش من شأنه أن يخدم مطالب الساكنة التي كانت تعيش سابقا خصاصا مهولا على واجهة الخدمات الصحية، خاصة وأن تنقلات السكان المحتاجين للخدمات الصحية نحو وجهات أخرى كانت تشكل لهم عدة متاعب ومحن مادية ومعنوية….وإن هذا المشروع الصحي الجديد في حاجة لعنصر بشري ملازم للمهام المنوطة به، مع منحه المطالب التي تشجعه على العمل بشكل مريح. مع ضرورة الحرص على مد ذات المشروع بكل المستلزمات الصحية وبشكل مستمر.

ويذكر ، أن هذا المشروع كلف إنجازه أكثر من 340مليون سنتيم (3.41784 درهم). وإن تمويله تم من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، فيما تكلفت وزارة الصحة بكل المتطلبات المرتبطة بالجانب اللوجستيكي والبشري.

تدشين المشروع الصحي الجديد بسيدي بطاش كان سنة 2019.

إن عملية تدشين المشروع الصحي الجديد بسيدي بطاش تم يوم 4 مارس 2019 وذلك بإشراف من سمير اليزيدي عامل بنسليمان، وإن إنجازه تم وفق معايير جيدة خلفت ارتياحا لدى الساكنة وكل الجهات المختصة. وتشاء الصدف أن تشرف شركة مختصة في بناء المشاريع على إنجاز هذا المشروع ، هذه الشركة وراءها سيدة اشتغلت لسنوات طوال بقسم التعمير بعمالة بنسليمان (فاطمة الزهراء القصيوي). وكان مشهود لها بالكفاءة،ومشهود لها كذلك باحترام مهنتها وكفاءتها ، ولم تكن تطبق الإملاءات المبعوثة إليها ، وهذا هو سبب مشاكلها مع مسؤول سابق ، لكنها أبانت في هذه النقطة بالذات أنها ذات شخصية وازنة ،وقررت تغيير الأجواء، وفتحت مسارا جديدا أبانت فيه كفاءتها كمهندسة معمارية ذات تجربة طويلة.

صورة من حفل وضع حجر الأساس لبناء المشروع الصحي الجديد بسيدي بطاش ويعود تاريخه ليوم 4 مارس 2019

 

عن admin

شاهد أيضاً

واخيرا…. يستجيب وزير العدل لمطلب النقابات بالجلوس على طاولة الحوار….

حسن خليل بعدما أصبحت محاكم المملكة تعاني من تعطل مصالح المتقاضين بسبب توالي الإضرابات لفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *