أخبار عاجلة
الرئيسية / الجهة الثقافية / بنسليمان…اليوم يفتتح المركز الثقافي الجديد ويوازيه مهرجان الزجل….وسط أجواء انتقادات للمسؤولة الجهوية للثقافة

بنسليمان…اليوم يفتتح المركز الثقافي الجديد ويوازيه مهرجان الزجل….وسط أجواء انتقادات للمسؤولة الجهوية للثقافة

ط

المديرة الجهوية للثقافة(البيضاء سطات)، وعلى يسارها سمير اليزيدي عامل بنسليمان

حسن خليل:

وسط انتقادات غاضبة منطلقة من العديد من الهفوات والخطوات الغير الموفقة اتجاه المديرة الجهوية للثقافة (البيضاء سطات)، يتم يوم الجمعة 3 يونيو 2022 افتتاح المركز الثقافي الجديد بمدينة بنسليمان ، ويوازيه افتتاح مهرجان الزجل في نسخته 15.

وإذا كان إحداث المركز الثقافي سيخدم مطالب المرتبطين بتنظيم العديد من الأنشطة ،منها الثقافية والفنية والجمعوية والحزبية والنقابية والإعلامية… فإن محطة مهرجان الزجل خلقت حاليا جدلا كبيرا في وسط المهتمين بقطاع الثقافة عامة والزجل خاصة ولدى الرأي العام المحلي والوطني بصفة عامة….وإن كل المسؤولية ملقاة على المديرة الجهوية للثقافة التي حملت في ذات المهرجان شعار “قضي باللي كاين”. فالسيدة المديرة اعتمدت في مواد مهرجان الزجل على فقرات دون طموح المتتبعين لهذا المهرجان وساكنة المدينة ككل….إنها ستبرر ذلك بضعف الميزانية المخصصة لهذا المهرجان، وإن كان الأمر كذلك، كان من الأحسن إلغاؤه على أن يتم في صورة “مشوهة”….

بخلاصة ، إن السيدة المديرة هي المسؤولة الأولى عن العديد من الخطوات الخاسرة في هذا المهرجان …ولاسبيل لتعداد هذه الهفوات ،فالبرنامج العام يتحدث عن نفسه….نعم، إن تنسيق السيدة المديرة كان مع السلطات الإقليمية، لكن من المسؤول عن اختيارات فقرات المهرجان؟. إنه بيت القصيد ، والذي وصلت أصداؤه لوزير الثقافة الذي لن يكون حاضرا في افتتاح هذا المهرجان…وفي ذلك رسائل عديدة …..

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

ملصق السهرة الفنية المنظمة بالمركز الثقافي ببنسليمان يوم الأحد القادم 30 يوليوز 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *