أخبار عاجلة
الرئيسية / الجهة الثقافية / في يوم افتتاح مهرجان الزجل ببنسليمان..وزير الثقافة يختار حضور مراسيم افتتاح مهرجان كناوة بالصويرة …

في يوم افتتاح مهرجان الزجل ببنسليمان..وزير الثقافة يختار حضور مراسيم افتتاح مهرجان كناوة بالصويرة …

 

المهدي بنسعيد وزير الثقافة جنبا إلى جنب مع أندري أزولاي خلال مراسيم افتتاح مهرجان كناوة بالصويرة يوم الجمعة 3 يونيو 2022.

 

حسن خليل:

إنها رسالة أخرى لمنظمي مهرجان الزجل ببنسليمان، ذلك أن المشرفين على تنظيم هذا المهرجان لم يختاروا التاريخ المناسب. فبعد تزامن مهرجان الزجل مع مهرجان النشر والكتاب من جهة ، تزامن كذلك مع افتتاح مهرجان كناوة بالصويرة. وكان المهدي بنسعيد ذكيا في توزيع مهامه ، بحيث ،أنه أشرف يوم الخميس 2 يونيو 2022 على مراسيم افتتاح معرض الكتاب والنشر وذلك بالفضاءات المهيئة له بمدينة الرباط. وخلال يوم الجمعة 3 يونيو 2022 ، انتقل المهدي بنسعيد لمدينة الصويرة للإشراف على افتتاح مهرجان كناوة ، هذا المهرجان الذي يتم بإشراف مباشر من أندري أوزلاي. وبالمناسبة تحدث وزير الثقافة عن العناية التي توليها وزارة الثقافة لهذا المهرجان ماديا ولوجيستيكيا ومعنويا…..

خلاصة القول، إن منظمي مهرجان الزجل مطالبون بإعادة النظر في كل شيء مرتبط بهذا المهرجان، وان تعذر عليهم ذلك ،فمن الأحسن المطالبة بإلغائه، لكون خطوات فشله تكاثرت خلال الدورة الحالية بشكل غير مسبوق.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

ملصق السهرة الفنية المنظمة بالمركز الثقافي ببنسليمان يوم الأحد القادم 30 يوليوز 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *