أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / إقليم بنسليمان….اشتعال العلامة الحمراء منذرة بتفاقم ظاهرة العطش بالعديد من مناطق الإقليم، ومسؤولو العمالة بصدد تدارس الحلول….

إقليم بنسليمان….اشتعال العلامة الحمراء منذرة بتفاقم ظاهرة العطش بالعديد من مناطق الإقليم، ومسؤولو العمالة بصدد تدارس الحلول….

قلة الماء بمختلف مناطق إقليم بنسليمان أصبحت تطرح إشكالا لدى السطات الإقليمية بالإقليم….

حسن خليل:

لايمكن تجاهل مجهودات المكتب الوطني للماء الصالح للشرب وما قام به من تنزيل برنامج موسع لامدادات العالم القروي بشكل خاص بالماء الصالح للشرب عبر إحداث عشرات السقايات بمختلف الجماعات الترابية، البعض منها يقوم بدوره مند مدة من الزمن ،لكن هناك نسبة كبيرة من السقايات تنتظر استكمال الإجراءات المرتبطة بها ،سواء من خلال خلق هذه السقايات وتفعيل. خدماتها…مع العلم أن المصدر الرسمي للماء الصالح للشرب بإقليم بنسليمان يتم عبر منبع نهر أبي رقراق…..وإن المكتب الوطني الصالح للشرب بتشاور مع مختلف المصالح بالعمالة والجماعات الترابية تم تنزيل برنامج شامل بكل جماعات الإقليم….هذا البرنامج سيتم تفعيل خدماته خلال الأيام القليلة القادمة. وفي انتظار تفعيل هذا البرنامج المائي ، تعيش مجموعة من مناطق إقليم بنسليمان أجواء مقلقة من جراء قلة الماء ومحنة العطش. ولهذه الغاية فإن عمالة إقليم بنسليمان بصدد وضع برنامج لغاية تغلب مختلف ساكنة العالم القروي بإقليم بنسليمان ، هذا البرنامج يضم عنصرا بشريا ولوجيستيكيا …يحدث هذا في انتظار تفعيل برنامج المكتب الوطني الصالح للشرب على مستوى إقليم بنسليمان ،هذا التفعيل يحتاج فقط لبعض الخطوات…..

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

إقليم بنسليمان… في غياب اية وثيقة تثبت الحقيقة فما هي حقيقة عزل ثلاثة رؤساء جماعات!!!

حسن خليل إن موقعنا الإخباري قرر عدم تناول موضوع عزل ثلاثة رؤساء جماعات بإقليم بنسليمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *