أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / خلل واضح في المنظومة الكروية المغربية ….فريقا الرجاء والوداد يحصدان كل الألقاب الجماعية والفردية وباقي الفرق ليس بوسعها ذلك….حان وقت البحث عن التوازن الكروي ….

خلل واضح في المنظومة الكروية المغربية ….فريقا الرجاء والوداد يحصدان كل الألقاب الجماعية والفردية وباقي الفرق ليس بوسعها ذلك….حان وقت البحث عن التوازن الكروي ….

 

القرارات الغير العادلة تساهم هي الأخرى في غياب التوازن الكروي بالبطولة الإحترافية المغربية

 

حسن خليل:

لاننكر أن فريقي الوداد والرجاء من بين الفرق العتيدة وطنيا ،بألقابهما وجماهيرهما ونجومهما ومسيريهما و.و.ولكن، أن يظل الفريقان يستحوذا على كل الألقاب سنويا ، فهذه أمور تطرح عدة تساؤلات: ماهي دواعي غياب النسبة الساحقة من بقية فرق القسم الأول الإحترافي عن دائرة الأضواء؟. فهل السبب يعود لغياب اجتهادات جامعة كرة القدم من أجل منح ماينقص بقية الفرق من مؤهلات مادية وكروية وبشرية ؟. فهل العامل المالي هو السبب المباشر في الفرق الشاسع بين الوداد والرجاء وبقية الفرق. إن هذه الإشارة ،ليست من باب التنقيص من قيمة فريقي الرجاء الوداد ، ولكنها لغاية خلق بعض التوازن الكروي بالبطولة الإحترافية. فإن يفوز فريق واحد بالعديد من الألقاب و14 فريقا ليس بوسعها تحقيق ذلك ،فهذا خلل في توازن المنظومة الكروية الوطنية. لقد حان الوقت للبحث في دواعي غياب التوازن الكروي بين كل فرق القسم الأول الإحترافي.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

يتحدثون عن إصلاح شؤون كرة القدم ، لكن لاشيء من هذا يلوح في الأفق !!!!

    حسن خليل إن إصلاح شؤون كرة القدم الوطنية على واجهة الأندية ومختلف البطولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *