أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / حسنية بنسليمان…الوكيل العام باستئنافية البيضاء يحيل 14 شخصا على قاضي التحقيق لهم ارتباط بتبديد المال العام

حسنية بنسليمان…الوكيل العام باستئنافية البيضاء يحيل 14 شخصا على قاضي التحقيق لهم ارتباط بتبديد المال العام

الأستاذ ناجيم بنسامي الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بالبيضاء

حسن خليل:

قريبا سيتوصل 14 شخصا باستدعاءات من أجل المثول أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية ببنسليمان، وبما أن الملف المرتبط بالمعنيين يهم المال العام فبالتأكيد أن التهم الموجهة لهم ستكون ثقيلة. وملف حسنية بنسليمان ظل يشغل الرأي العام المحلي منذ الولاية السابقة للمجلس الجماعي بعدما أصبح الدعم المالي لهذا الفريق الممارس نشاطه ببطولة الهواة يستفيد من دعم مالي سنوي مثير تم تحديده في 200 مليون سنتيم.

وتبين أن هذا المبلغ يتم صرفه بإشراف مباشر من أحد المنتخبين بالمجلس الجماعي لبنسليمان وهو مايتنافى مع المساطر القانونية التي لاتسمح للمنتخبين من الإستفادة من المال العام بشكل مباشر أو غير مباشر (الفصل 65 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية). وبالرغم من الميزانيات المالية الكبيرة التي صرفت على فريق الحسنية ،فإن مآل الفريق كان نزوله للقسم الموالي ببطولة الهواة.

ومع بداية الولاية الثانية ، عاد للمجلس نفس الرئيس ونفس المنتخب المتهم بتبديد المال العام ، لكن ،كان الجديد في المجلس الجماعي الجديد وجود معارضة “شرسة” ، وكانت أولى خطواتها البحث في العديد من الملفات التي تحوم حولها شبهات الإختلالات المالية، ومن بينها مالية فريق حسنية بنسليمان.

وهكذا تم بعث شكاية في النازلة للوكيل العام باستئنافية البيضاء، والذي أمر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية ببنسليمان إلى الإستماع لكل الأسماء الواردة في مضمون الشكاية، وعلى ضوء ذلك ستتم إحالة 14 شخصا على قاضي التحقيق قصد إصدار القرارات القانونية في شأن التهم المنسوبةإليهم.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

يتحدثون عن إصلاح شؤون كرة القدم ، لكن لاشيء من هذا يلوح في الأفق !!!!

    حسن خليل إن إصلاح شؤون كرة القدم الوطنية على واجهة الأندية ومختلف البطولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *