أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / جماعة أحلاف ،إقليم بنسليمان….الحكم الإستئنافي هو صاحب القرار في شأن عودة الرئيس لمنصبه أم سيتم عزله….

جماعة أحلاف ،إقليم بنسليمان….الحكم الإستئنافي هو صاحب القرار في شأن عودة الرئيس لمنصبه أم سيتم عزله….

 

عبدالحق جابر رئيس جماعة أحلاف ينتظر قرار محكمة الإستئناف

شيماء زايد كانت لها صفة نائبة الرئيس وهي تتولى حاليا تسيير جماعة أحلاف بشكل مؤقت إلى حين صدور قرار نهائي في حق الرئيس السابق جابر

حسن خليل:

تعيش جماعة أحلاف منذ عدة شهور على تسيير مؤقت بتعليمات من عامل إقليم بنسليمان وفق ماينص على القانون. وهكذا تقوم شيماء زايد بمهام التسيير إلى حين أن تصدر محكمة الإستئناف قرارها في شأن الملف المطروح على أنظارها منذ أكثر من شهر ،وإن تزامن ذلك مع العطلة القضائية جعل البث في هذا الملف يتأجل… ومن المقرر أن يتم تحديد تاريخ لمحطة الإستئناف خلال الشهر الحالي (شتنبر 2022). وإن كل الفرضيات تبقى واردة،بحيث أن قرار محكمة الإستئناف هو الذي سيفصل في الأمر،فإذا تبين للمحكمة بأن الحكم الأول سليما فإن الرئيس عبدالحق جابر سيتم السماح له بالعودة لمنصب رئاسة جماعة أحلاف، وإذا تبين للمحكمة عكس ذلك فإن قرار العزيز ينتظره وبالتالي ستتم مباشرة انتخاب مجلس جماعي جديد بما في ذلك رئيس جديد. ويذكر أن جماعة أحلاف تتميز بالتطاحنات الإنتخابية فيما بين العديد من المكونات الإنتخابية ،وإن هذه الصراعات كانت هي السبب المباشر الذي جعل الرئيس جابر متابع أمام القضاء وطالب خصومه الانتخابيين بعزله أولا…..

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

واخيرا…. يستجيب وزير العدل لمطلب النقابات بالجلوس على طاولة الحوار….

حسن خليل بعدما أصبحت محاكم المملكة تعاني من تعطل مصالح المتقاضين بسبب توالي الإضرابات لفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *