أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / إقليم بنسليمان..بعد برمجة إحداث مستشفيات جامعية بكل من بني ملال والراشدية وكلميم، لماذا تم تأجيل برمجة بناء المستشفى الجامعي الذي وافقت عليه الحكومة السابقة؟

إقليم بنسليمان..بعد برمجة إحداث مستشفيات جامعية بكل من بني ملال والراشدية وكلميم، لماذا تم تأجيل برمجة بناء المستشفى الجامعي الذي وافقت عليه الحكومة السابقة؟

 

ساكنة إقليم بنسليمان تطالب عامل الإقليم وممثلي الإقليم بالبرلمان ( ياسين عكاشة وامحمد كريمين) بتوضيح أسباب تأجيل برمجة مستشفى جامعي بإقليم بنسليمان

 

حسن خليل:

حينما انتقدت سابقا منتخبا إقليميا كونه لاينظر إلى واقع تنمية الإقليم بعين الحقيقة ، ويتمادى في تصريحات إعلامية كلها مرتبطة ب” كولو العام زين”، استشاط غضبا ولم ترقه ملاحظتي، وأعود اليوم لأسائله من جديد: مارأيك في برمجة مجموعة من المستشفيات الجامعية بالعديد من المدن المغربية(بني ملال،كلميم والراشدية ) وتم استثناء إقليم بنسليمان؟ مع العلم ، أن المستشفى الجامعي ببنسليمان وافقت عليه الحكومة السابقة، والسؤال غير موجه لهذا المنتخب وحده، بل هو موجه بالدرجة الأولى لمن يمثلون إقليم بنسليمان بالبرلمان وإلى كل الفعاليات الإقليم وإلى المسؤولين الإقليميين وبشكل خاص السيد عامل الإقليم….

إن الكل يعلم أن حاجة ساكنة إقليم بنسليمان لإحداث مستشفى جامعي لم تعد تتطلب التأجيل، لكون خدمات المستشفى الإقليمي أصبحت عاجزة وبشكل مثير عن أداء مهامها بالشكل المطلوب أمام الضغط اليومي للمرضى القادمين من 15 جماعة ترابية يتشكل منها إقليم بنسليمان. وليس هذا هو الإشكال الوحيد ،بل هناك إشكالات أخرى يعاني منها نفس المستشفى ،منها النقص الكبير في العنصر البشري من جهة وعجز الأطباء العاملين بنفس الإقليم عن القيام بالعمليات الجراحية من جهة أخرى وذلك وفق البرنامج المسطر بشكل يومي،مع العلم أن النسبة الساحقة من المضطرين إلى إجراء العمليات الجراحية يتم إرسالهم إلى مستشفى ابن سينا بالرباط….من سيجيب عن هذه التساؤلات ” المحرجة”؟!.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

واخيرا…. يستجيب وزير العدل لمطلب النقابات بالجلوس على طاولة الحوار….

حسن خليل بعدما أصبحت محاكم المملكة تعاني من تعطل مصالح المتقاضين بسبب توالي الإضرابات لفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *