أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / اللحوم الحمراء وصلت أثمنتها إلى درجة عالية من الغلاء ، وهذه هي عوامل ذلك على لسان مجموعة من الجزارين…..

اللحوم الحمراء وصلت أثمنتها إلى درجة عالية من الغلاء ، وهذه هي عوامل ذلك على لسان مجموعة من الجزارين…..

حسن خليل:

وصلت أثمنة اللحوم الحمراء إلى درجة عالية من الغلاء، واقتربت من 100 درهم للكيلوغرام ، وهذه أثمنة جد مقلقة وأثارت غضب المستهلكين المغاربة على اختلاف شرائحهم …

وعلل الجزارون هذه الأثمنة بكونها أصبحت واقعا مفروضا عليهم وإلا سيجدون أنفسهم مضطرين للتوقف عن ممارسة مهنة الجزارة، ورأى الجزارون السبب الرئيسي في هذا الغلاء في قلة الذبائح على اختلاف أنواعها ، من عجول وخرفان ومايرتبط بها ، وهذه القلة تتحكم فيها مخلفات جائحة كورونا التي اجتاحت بلادنا قبل سنتين والتي تسببت في بيع مثير للماشية والأبقار بسبب وضع اقتصادي صعب واكب هذه الجائحة .

من ناحية أخرى هناك السنة الفلاحية الجافة التي عرفتها الحصيلة الفلاحية خلال السنة التي مضت. ويضاف إلى هذه العوامل ارتفاع الأعلاف وقلة استيراد الأبقار بمختلف أنواعها بسبب ارتفاع الرسوم الجمركية....وتأتي هذه الأثمنة المرتفعة للحوم الحمراء على بعد شهرين من شهر رمضان الأبرك والذي تكون خلاله الطلبات على هذه اللحوم مرتفعة مقارنة مع الشهور العادية ، فهل من حلول مستعجلة من طرف الحكومة خلال الأيام القليلة القادمة ؟.

عن admin

شاهد أيضاً

إقليم بنسليمان… في غياب اية وثيقة تثبت الحقيقة فما هي حقيقة عزل ثلاثة رؤساء جماعات!!!

حسن خليل إن موقعنا الإخباري قرر عدم تناول موضوع عزل ثلاثة رؤساء جماعات بإقليم بنسليمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *