أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / بنسليمان…..ماهي العوائق التي تحول دون إيجاد محطة مستقلة لسيارات الأجرة الكبيرة المتناثرة بالشارع الرئيسي للمدينة؟

بنسليمان…..ماهي العوائق التي تحول دون إيجاد محطة مستقلة لسيارات الأجرة الكبيرة المتناثرة بالشارع الرئيسي للمدينة؟

اصطفاف سيارات الأجرة الكبيرة بالشارع الرئيسي لمدينة بنسليمان يشكل ارتباكا متواصلا في حركة السير

حسن خليل:

تبقى مدينة بنسليمان هي المدينة الوحيدة ليس وطنيا،بل عالميا التي تصطف بها سيارات الأجرة الكبيرة بأهم شارع بالمدينة لنقل الركاب. وببنسليمان تتواجد اربع محطات بنفس الشارع ، واحدة مختصة في التوجه نحو مدينة المحمدية وثلاثة نحو مدينة بوزنيقة. وبالرغم من هذه ” الصورة” المشوهة” فالكل يتفرج في هذا المشهد المقرف.

كانت انتظارات الساكنة مركزة على مبادرة ” باشا المدينة” المعين قبل بضعة شهور بحكم أن الباشا السابق فشل في إيجاد حل لهذا الملف خاصة وأنه كان دوما يتهرب من كل ملف ينطوي على ” صداع الراس”. اليوم اتضحت الصورة ، وتبين أن هذا الملف يتم تفادي حله ، فهل مرد ذلك إلى التخوف من ردود فعل نقابات سيارات الأجرة والتي طالبت سابقا بفضاءات معينة لاستغلالها بعدما تم رفض الفضاء المخصص لها حاليا في مكان يوجد بالقرب من المديرية الإقليمية للفلاحة (في اتجاه المقبرة) معتبرين أنه غير مناسب ، هذا الفضاء تم توضيبه وترتيبه ، لكن لم يتم الإنتهاء من كل متطلباته….ويظل الحال على حاله. وتظل سيارات الأجرة الكبيرة تصطف بالشارع العام مساهمة في مشاكل السير والجولان ورواج غير منظم بشارع الحسن الثاني الذي يعتبر أهم شارع بالمدينة ….فهذا واحد من الملفات التي استعصى حلها ،فكيف يتم التغلب على ملفات لاتقل أهمية عن هذا الملف ، من نظير تنظيم الباعة المتجولين في فضاءات منظمة ومهيكلة ، وإبعاد محلات الحدادة المتناثرة بالأحياء السكنية إلى خارج المدينة ….

فهل هي إرادة مقصودة لتفادي حلول لهذه الملفات؟. فهل الإشكال يطرح لدى السلطات المحلية أم بالمجلس الجماعي المنشغل ب” الحرب” فيما بينه؟.

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

إقليم بنسليمان… في غياب اية وثيقة تثبت الحقيقة فما هي حقيقة عزل ثلاثة رؤساء جماعات!!!

حسن خليل إن موقعنا الإخباري قرر عدم تناول موضوع عزل ثلاثة رؤساء جماعات بإقليم بنسليمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *