أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / مجلس جهة البيضاء سطات…فعاليات تتساءل :” هل ستساهم الجهة خلال الولاية الحالية في تنمية الجماعات بشكل مستحق أم بشكل تحكمه العلاقات الحزبية ؟

مجلس جهة البيضاء سطات…فعاليات تتساءل :” هل ستساهم الجهة خلال الولاية الحالية في تنمية الجماعات بشكل مستحق أم بشكل تحكمه العلاقات الحزبية ؟

عبداللطيف معزوز رئيس مجلس جهة البيضاء سطات

عبداللطيف معزوز وعلى يمينه سعيد حميدوش والي جهة البيضاء سطات

حسن خليل:

خلال الولاية السابقة بمجلس جهة البيضاء سطات تعالت انتقادات مختلف منتخبي المجالس بالعديد من مناطق الجهة وذلك احتجاجا على تكريس الدعم المرتبط بالإنتماء للمجلس الجهوي أو المرتبط بالإنتماء الحزبي . وبالفعل ، إن تلك الإحتجاجات انطلقت وفق ماهو ماسجل على أرض الواقع ، ومن شكك في هذه الأمور يعود اسجل المنجزات والأرقام المالية المخصصة لها وكذا المناطق المستفيدة ….اليوم ، يعيش مجلس جهة البيضاء سطات مجموعة من التغيرات على عدة واجهات ، ولكن اتضح خلال مرور سنة وبضعة شهور على انطلاق هذه الولاية أن الرئيس الحالي الجهة يمنح كل وقته وتحركاته لأسماء تنتمي لأحزاب التحالف ( ثلاثة أحزاب) ولها بالتأكيد من يمثلها بالمجلس الجهوي الحالي . وفي ظل هذه الملاحظات تعرب مجموعة من فعاليات جهة البيضاء سطات عن تخوفها من تكرار تجربة الولاية السابقة والتي اتسمت بخدمة مناطق معينة دون أخرى . وتطالب هذه الفعاليات بتجاوز النظرة الضيقة للمجال التنموي ومنح كل الأولوية للمناطق التي هي في حاجة للدعم وتغطية بعض مطالبها الأساسية….

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

واخيرا…. يستجيب وزير العدل لمطلب النقابات بالجلوس على طاولة الحوار….

حسن خليل بعدما أصبحت محاكم المملكة تعاني من تعطل مصالح المتقاضين بسبب توالي الإضرابات لفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *