أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / موالين الواد، إقليم بنسليمان…توضيح :” زيارة رئيس الحكومة بمعية وزير الصحة لمركز صحي بالمنطقة يندرج في سياق برنامج حكومي يشمل مختلف مناطق المملكة يشمل هذه السنة 100 مركز صحي …ولكن !!!

موالين الواد، إقليم بنسليمان…توضيح :” زيارة رئيس الحكومة بمعية وزير الصحة لمركز صحي بالمنطقة يندرج في سياق برنامج حكومي يشمل مختلف مناطق المملكة يشمل هذه السنة 100 مركز صحي …ولكن !!!

عزيز أخنوش رئيس الحكومة بمعية خالد أيت الطالب وزير الصحة خلال زيارته لمنطقة موالين الواد بإقليم بنسليمان

حسن خليل:

إن زيارة عزيز أخنوش رئيس الحكومة بمعية وزير الصحة خالد أيت طالب لمركز صحي بجماعة موالين الواد بإقليم بنسليمان لم يتم وفق عمل منفرد ،بل يندرج في سياق عمل شمولي وفق مخطط مرتبط بتنمية القطاع الصحي ببلادنا الذي يعاني من نقص كبير على مختلف الواجهات…وهذه الزيارة شملت يوم الإثنين 30 يناير 2023 ثلاثة مراكز صحية بكل من جماعة موالين الواد بإقليم بنسليمان ومركزين صحيين بكل من المحمدية والرباط ، ويندرج هذا العمل وفق برنامج حكومي الغاية منه تأهيل 100 مركز صحي خلال السنة الجارية في أفق تأهيل 1400 مركز صحي على المستوى الوطني ( وفق تصريح رئيس الحكومة عزيز أخنوش) . إلى هنا يظل هذا البرنامج إيجابيا ويستحق التنويه ، لكن الذي يثير الإنتباه في هذا البرنامج هو منح الأولوية لجماعات يسيرها رؤساء من حزب رئيس الحكومة ، وهذه الأمور تركت بعض الإنتقادات فمغربنا واحد وهو في حاجة لعمل تنموي شامل خاصة وأن جلالة الملك محمد السادس طالما ألح على خدمة الصالح العام من دون أولويات انتخابية. فما معنى أن نجد نفس الجماعة تستفيد في السنة الواحدة من وسائل النقل المدرسي وملعب للقرب ومركز صحي ؟! …فما ذنب باقي الجماعات من التهميش والإنتظار إلى وقت غير محدد؟!

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

إقليم بنسليمان… في غياب اية وثيقة تثبت الحقيقة فما هي حقيقة عزل ثلاثة رؤساء جماعات!!!

حسن خليل إن موقعنا الإخباري قرر عدم تناول موضوع عزل ثلاثة رؤساء جماعات بإقليم بنسليمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *