أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / المجلس الجماعي لبنسليمان….هل انتهى عهد المعارضة ؟ وهل الإختلاف في شأن نقطة من نقط دورة فبراير هي سبب شتاته؟ ولماذا لم يصوت الجميع على نفس النقطة بالإجماع؟

المجلس الجماعي لبنسليمان….هل انتهى عهد المعارضة ؟ وهل الإختلاف في شأن نقطة من نقط دورة فبراير هي سبب شتاته؟ ولماذا لم يصوت الجميع على نفس النقطة بالإجماع؟

المهدي برحو ،هند بوعمري، عبدالرحيم بوعمري، زهير فضلي ، هند بلمقدم ولحسن كريم (يحتفظون بموقف المعارضة)

حسن خليل:

كانت نقطة من نقط دورة فبراير 2023 سببا في تفرقة جناح المعارضة ، وفضل عدد هام من الأسماء الإنسلال من جناح المعارضة إلى جناح الأغلبية ، وليس ذلك بالتأكيد لخدمة المصلحة العامة ، لكون النقطة المعنية ليست مرتبطة بجامعة او بحافلات النقل أو بمستشفى جامعي ….وهكذا ، سجل ستة مستشارين ومستشارات إسمهم بالتصويت بالرفض وهم : زهير فضلي _ هند بوعمري _ عبدالرحيم بوعمري _ المهدي برحو_ هند بلمقدم ولحسن كريم (المنتمي لحزب العدالة والتنمية). في ظل هذا التحول ، انتشر الخبر في شوارع المدينة وبكل التجمعات ، ووجدت مختلف شرائح الساكنة صعوبة كبيرة في فهم ماذا حدث…فهذا لايعني أننا ضد التصويت بنعم ، او ضد المشروع ، ولكننا أمام إشكالية كبيرة وهي تشتت المعارضة ، بحيث كنا نتمنى أن يصوت الجميع بنعم وبنسبة مائة بالمائة ….لكن جناح المعارضة له عدة مبررات ، منها أن النقطة التي هي محط جدل تحتاج لمزيد من التوضيح القانوني وربط الماضي القريب بالحاضر لترابية الجانب الإداري والمالي للمشروع المذكور ، مع العلم أن المجلس الجماعي لم يقم بدوره بالشكل السليم في هذا الباب وكان ذلك سببا في احكام ضده بالمحكمة الإدارية (مرتبطة بنفس المشروع)……من هنا يتأكد أن مستقبل المعارضة أصبح يكتنفه الغموض , فهل هي بداية صراعات جديدة ومن نوع آخر؟.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

واخيرا…. يستجيب وزير العدل لمطلب النقابات بالجلوس على طاولة الحوار….

حسن خليل بعدما أصبحت محاكم المملكة تعاني من تعطل مصالح المتقاضين بسبب توالي الإضرابات لفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *