أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / إقليم بنسليمان…الصراعات تشتعل بين التنظيمات المهنية بقطاع الفلاحة ، منهم جناحين ينتميان لحزبي التحالف ( الأحرار والإستقلال)….

إقليم بنسليمان…الصراعات تشتعل بين التنظيمات المهنية بقطاع الفلاحة ، منهم جناحين ينتميان لحزبي التحالف ( الأحرار والإستقلال)….

مارأي رئيس الحكومة ووزير الفلاحة في التطاحنات المتواصلة فيما بين جناحين يؤطران القطاع الفلاحي بإقليم بنسليمان ، منهم العديد من المنتمين لنفس الحزب ( الحمامة)؟!

حسن خليل:

اشتعل الصراع بين تنظيمين مهنيين بالقطاع الفلاحي بإقليم بنسليمان ، وتعالت الإتهامات فيما بينهما وأغلبهم من حزب واحد والذي هو حزب التجمع الوطني للأحرار والذي ينتمي له أغلب وزراء الحكومة الحالية ومنهم بالطبع رئيس الحكومة ووزير الفلاحة….وإن الصراع تم ” تحويله” للغرفة الفلاحية لجهة البيضاء سطات ، حيث عمد جناح إلى المطالبة بإلغاء ” اتفاقية” كانت نفس الغرفة برمجتها في الدورة العادية ليوم الخميس 16 فبراير 2023. والمطالبة لم تكن شفوية بل تمت بشكل كتابي . وعلينا أن نتساءل : فكيف ستنظر مكونات الغرفة الجهوية للفلاحة لهذه التنظيمات الفلاحية وهي عوض أن توحد صفوفها قامت ب” تشتيتها”. وكيف لم يتحرك تنظيم حزب ” الحمامة” لرأب صدع تبعات هذا التطاحن الذي له أطراف متصارعة من نفس الحزب من جهة ومن حزبي التحالف من جهة ثانية ( الأحرار والإستقلال). إن مواصلة التطاحنات فيما بين التنظيمات المهنية بالقطاع الفلاحي بإقليم بنسليمان هو خطوة خاسرة ولن تفيد المجال الفلاحي بإقليم بنسليمان إلا في جني الفراغ، خاصة وأن الواقع الفلاحي بهذا الإقليم يعاني من غياب التطور العصري ومن جموده التنموي ..إنها دعوة لتوحيد صفوف من يؤطرون فلاحي هذا الإقليم ، وإن النار لاتترك إلا الرماد….

 

عن admin

شاهد أيضاً

واخيرا…. يستجيب وزير العدل لمطلب النقابات بالجلوس على طاولة الحوار….

حسن خليل بعدما أصبحت محاكم المملكة تعاني من تعطل مصالح المتقاضين بسبب توالي الإضرابات لفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *