أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / في حدث وفاة الإتحادي عبدالواحد الراضي …من خصوصيات مساره ، أنه خريج جامعة السربون بباريس وكان أستاذا لعلم النفس بجامعة محمد الخامس بالرباط….

في حدث وفاة الإتحادي عبدالواحد الراضي …من خصوصيات مساره ، أنه خريج جامعة السربون بباريس وكان أستاذا لعلم النفس بجامعة محمد الخامس بالرباط….

من الحقائق التي صرح بها الراحل عبدالواحد الراضي ، أنه كان أول واحد علم باعتقال المهدي بنبركة بفرنسا وذلك عن طريق رفيقه التهامي الأزموري الذي كان رفيقا ملازما للراحل بنبركة….

صورة لمؤلف الراحل عبدالواحد الراضي ” المغرب الذي عشته”

حسن خليل:

إلى جانب مساره الحزبي والسياسي ، فالراحل عبدالواحد الراضي كان على درجة عالية من الثقافة ، بحيث هو واحد من خريجي جامعة السربون بباريس بفرنسا ، وبعد استكمال دراسته الجامعية وعودته لوطنه تحمل مسؤولية التعليم الجامعي بجامعة محمد الخامس بالرباط، حيث شغل مهمة أستاذ لعلم النفس بنفس الجامعة ،وبعد فترة من الزمن ترأس شعبة الفلسفة وعلم الإجتماع وعلم النفس بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط. وبحكم مؤهلاته التعليمية الوازنة أشرف عبدالواحد الراضي على تأليف كتاب حمل إسم ” المغرب الذي عشته” ، هذا الكتاب تناول فيه الراحل عدة حقب من تاريخ المغرب ومنها حقبة النضال من أجل تحقيق عدة مكاسب حقوقية للمغرب ، حيث تحدث في نفس المؤلف عن حدث اعتقاله باعتباره أحد اليساريين الذين تميزوا في فترة زمنية بالمعارضة الشديدة.ومن أهم الفقرات التي تضمنها هذا المؤلف التطرق إلى الدور الذي قام به عبدالواحد الراضي وهو يقوم بدور حلقة وصل بين القصر وجناح اليسار في عز تأزم العلاقات بين الجانبين.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

واخيرا…. يستجيب وزير العدل لمطلب النقابات بالجلوس على طاولة الحوار….

حسن خليل بعدما أصبحت محاكم المملكة تعاني من تعطل مصالح المتقاضين بسبب توالي الإضرابات لفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *