أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / بالمنصورية بإقليم بنسليمان …بعد تحديد تاريخ انطلاق فعاليات المهرجان ، انقسام الآراء بين الموافقة على تنظيمه ومعارضة فكرته في الظروف الراهنة ….

بالمنصورية بإقليم بنسليمان …بعد تحديد تاريخ انطلاق فعاليات المهرجان ، انقسام الآراء بين الموافقة على تنظيمه ومعارضة فكرته في الظروف الراهنة ….

كل التخوفات من أن يخيم الإختناق المروري بالمنطقة في مرحلة تنظيم المهرجان ….

مشهد الإستعدادات الجارية لتنظيم مهرجان المنصورية

حسن خليل:

قررت مكونات المجلس الجماعي للمنصورية تنظيم فعاليات المهرجان السنوي مابين 2ماي و6 من نفس الشهر 2023 (خلال الأسبوع الحالي). ويأتي تنظيم هذا المهرجان بعد إلغاء نسخته السابقة في صيف 2022 بسبب الإختناق الطرقي الذي يميز منطقة المنصورية في فصل الصيف بسبب ضيق الطريق الساحلية الرابطة مابين بوزنيقة والمحمدية مرورا بالمنصورية ، هذه الطريق التي لم تعد تتحمل عدد السيارات التي تمر منها بسبب أعدادها الوفيرة وهو ما يشكل توقفا في حركة المرور بشكل مقلق . اليوم ، اختار المجلس الجماعي المنصورية شهر ماي لتنظيم المهرجان وذلك من أجل تجنب فترة الإختناق المروري التي كانت ترتبط بفترة الإصطياف البحري ، لكن هل سيكون هذا الإختيار موفقا ، وهل هذه الفترة ستجنب هذه المهرجان مشاكل الإختناق الطرقي ؟. إن الإجابة عن هذه التساؤلات تضعنا في السياق العام لتنظيم هذا المهرجان لنطرح تساؤلا جوهريا شاملا : هل الظرفية الإقتصادية الحالية مناسبة لتنظيم المهرجانات سواء بالمنصورية أو غيرها ؟. ومن خلال الإجابة عن هذا التساؤل سنجد أنفسنا بالتأكيد بين جناحين ، الأول يعارض فكرة تنظيم المهرجانات وبشكل خاص بالعالم القروي لكون السنة الفلاحية الحالية هي ذات محصول زرعي منعدم ، ولكون العالم القروي يعاني كذلك من نقص ماهو في الماء الصالح للشرب ….وجناح يدافع عن تنظيم المهرجان من منظور أن بعض الجماعات بالعالم القروي لها مؤهلات مالية جيدة وإن تنظيم المهرجان يندرج في التعريف بالمنطقة ( وغير ذلك من الصيغ المدافعة عن تنظيم المهرجان). بخلاصة …إن جماعة المنصورية تسير حاليا نحو تنظيم مهرجان مرتبط بالتبوريدة وأنشطة فنية ، وأمل الجميع أن يحقق هذا المهرجان النجاح المأمول منه وأن لاتظهر مشاكل متجددة تحول دون الوصول إلى الأهداف المرسومة له….

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

يتحدثون عن إصلاح شؤون كرة القدم ، لكن لاشيء من هذا يلوح في الأفق !!!!

    حسن خليل إن إصلاح شؤون كرة القدم الوطنية على واجهة الأندية ومختلف البطولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *