أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / بمدينة بنسليمان …برياضة التايكواندو ارتبط إسم أميمة البوشتي وهي بطلة من ذهب تستحق تكريما يليق بالإنجازات الدولية والوطنية التي حققتها….

بمدينة بنسليمان …برياضة التايكواندو ارتبط إسم أميمة البوشتي وهي بطلة من ذهب تستحق تكريما يليق بالإنجازات الدولية والوطنية التي حققتها….

البطلة أميمية البوشتي ( ابنة مدينة بنسليمان)

حسن خليل:

إذا كان القطاع الرياضي بمدينة بنسليمان يتخبط في العديد من المحن والمعاناة ، من غياب إشعاع رياضي يستحق التشجيع والمتابعة ومن غياب موارد مالية كان لها النصيب الأوفر في تقهقر المجال الرياضي إلى المراتب السفلى، فهذا لايمنع من وجود مواهب رياضية تحتاج فقط لحسن التأطير والرعاية والتشجيع …ومن بين هذه المواهب أميمة البوشتي التي هي بمثابة ثمرة مثمرة من نادي محلي يحمل إسم ” نادي النور للتايكواندو” ، لكن بفضل مثابرة هذه الموهبة واجتهاداتها وصلت إلى مستوى النجومية ،وانطلقت في حصد الألقاب وطنيا وإفريقيا وانتزعت التأهل إلى نهائيات الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.

اليوم، تعتبر أميمة البوشتي عنصرا أساسيا ضمن المنتخب المغربي للتايكواندو ، وآخر إنجازاتها الهامة الحصول مرة أخرى على لقب بطولة المغرب لتنضاف إلى ألقابها السابقة على المستوى الوطني والإفريقي . وإن كون هذه البطلة والتي لها إنجازات من ذهب فهي أهل لكل تكريم من فعاليات مدينتها ( بنسليمان). لكن ذلك لم يتحقق بالشكل الذي من الواجب أن يتم ، وواقع الأمر يفرض أن ينظم لها حفل وازن على شرفها بحضور مختلف فعاليات إقليم بنسليمان ، من أعيان ومنتخبين ومستثمرين وسلطات إقليمية وممثلي الإعلام….لكن ، أن يخصص لها استقبال متواضع فهذا لن يساهم في الحفاظ على المسار الناجح لهذه البطلة المتألقة ، وإن كل عملية الإحباط تكمن في مدها بغلاف مالي جد متواضع….وهي بطلة إفريقيا وعنصر أساسي بالمنتخب الوطني وبطلة المغرب لعدة مرات ….

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

يتحدثون عن إصلاح شؤون كرة القدم ، لكن لاشيء من هذا يلوح في الأفق !!!!

    حسن خليل إن إصلاح شؤون كرة القدم الوطنية على واجهة الأندية ومختلف البطولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *