أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / في مراسيم انتخاب رئيس جديد لمجلس الحوض المائي لأبي رقراق الشاوية .. بعد انسحاب كل المرشحين ، الإستقلالي سعيد التدلاوي يفوز بمنصب الرئاسة !!!

في مراسيم انتخاب رئيس جديد لمجلس الحوض المائي لأبي رقراق الشاوية .. بعد انسحاب كل المرشحين ، الإستقلالي سعيد التدلاوي يفوز بمنصب الرئاسة !!!

  سعيد التدلاوي ينتمي لحزب الوزير نزار بركة المشرف على التجهيز والماء ….

حسن خليل:

تم يوم الأربعاء 26 أيريل 2023 اختيار سعيد التدلاوي رئيسا جديدا لمجلس الحوض المائي للشاوية أبي رقراق ،وقلنا الإختيار، لكون المرشح الوحيد ألغى صفة الإنتخابات ، وجرت مراسيم ذلك بمقر ولاية جهة البيضاء سطات بحضور سعيد حميدوش والي الجهة ومدير الحوض المائي وأسماء أخرى، وكان الأعضاء الذين لهم صفة انتخاب رئيس جديد محدد عددهم في 96 عضوا….

وفي الوقت الذي كان الرأي العام بتراب العديد من الأقاليم والعمالات ان يكون التنافس قويا من أجل هذا المنصب الذي له أهمية تخدم مطالب المواطنين المرتبطة بشكل خاص بالماء والبيئة، تفاجأ الجميع بانسحاب كل المرشحين المتنافسين …وهكذا حصل سعيد التدلاوي على 83 صوتا من أصل 96ىالذين حضروا مراسيم هذا الإجتماع .

وتساؤلات عن عدم تصويت 13 عضوا آخرين على المرشح الوحيد….وسعيد التدلاوي هو وجه انتخابي معروف ارتبط إسمه سابقا بحزب الحركة الشعبية كعنصر بارز بهذا الحزب ، وخلال الإنتخابات الأخيرة التحق بحزب الإستقلال… وله ارتباطات بالغرفة الفلاحية والمجالس الجماعية في فترات متباينة … والتدلاوي هو من أبناء عمالة المحمدية وبالضبط بمنطقة الشلالات…..

تجدر الإشارة في الأخير أن نزار بركة الذي له مهام مرتبطة بالماء والتجهيز فمهامه مرتبطة بمؤسسات الحوض المائي …فهل سيكون كل رؤساء المجالس من حزب ” الميزان “؟

 

عن admin

شاهد أيضاً

واخيرا…. يستجيب وزير العدل لمطلب النقابات بالجلوس على طاولة الحوار….

حسن خليل بعدما أصبحت محاكم المملكة تعاني من تعطل مصالح المتقاضين بسبب توالي الإضرابات لفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *