أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / بالمحمدية …وحدهما ، نقابة الكدش ونقابة الإتحاد المغربي للشغل خرجا للإحتفال بعيد الشغل ، وتساؤلات عن غياب باقي التنظيمات النقابية وبشكل خاث نقابة الإتحاد العام للشغالين !!!!

بالمحمدية …وحدهما ، نقابة الكدش ونقابة الإتحاد المغربي للشغل خرجا للإحتفال بعيد الشغل ، وتساؤلات عن غياب باقي التنظيمات النقابية وبشكل خاث نقابة الإتحاد العام للشغالين !!!!

مشهد من مشاركة كل من نقابة الكدش والإتحاد المغربي للشغل في احتفالات فاتح ماي 2023 بمدينة المحمدية

حسن خليل:

بمدينة المحمدية عرفت الإحتفالات بعيد الشغل ليوم الإثنين فاتح ماي 2023، خروج نقابتين فقط للمشاركة في هذا الحدث المرتبط بالطبقة العاملة بالقطاعين الخاص والعام . وهكذا عرف مؤطرو النقابتين كيفية استقطاب حشود هامة من الأتباع والمنخرطين، وتم من طرف النقابتين تنظيم مسيرة كل واحدة منفصلة عن الأخرى و اتسمت كل واحدة منهما بحسن التنظيم وذلك بتواجد هام من رجال الأمن وممثلي السلطات المحلية . وتم خلال ذلك ترديد العديد من الشعارات الغاضبة اتجاه عدم وفاء الحكومة بالتزاماتها اتجاه الشغيلة بالقطاعين العام والخاص… ومن خلال الإحتفال بهذا الحدث الهام تساءل الرأي العام بمدينة الزهور عن دواعي غياب باقي النقابات وبشكل خاص نقابة الإتحاد العام للشغالين والتي تعاني بمدينة المحمدية من جمود تنظيمي مثير أرجعه بعض المتتبعين إلى صراعات خفية كان لها التأثير على انتعاشة التنظيم بحزب الميزان وكذا ذرعه النقابي المتمثل في الإتحاد العام للشغالين . فإلى متى يظل هذا الجمود متواصلا ؟.

عن admin

شاهد أيضاً

إقليم بنسليمان… في غياب اية وثيقة تثبت الحقيقة فما هي حقيقة عزل ثلاثة رؤساء جماعات!!!

حسن خليل إن موقعنا الإخباري قرر عدم تناول موضوع عزل ثلاثة رؤساء جماعات بإقليم بنسليمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *